U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

أمريكا تتهم فيس بوك بالتمييز العرقي

تك بوست - Tech Post

أمريكا تتهم فيس بوك بالتمييز العرقي



إتهمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، شركة فيسبوك ببيع إعلانات تستهدف شرائح معينة تنطوي على تمييز على أساس العرق ، وهو ما يمثل إنتهاكا لقانون الإسكان العادل في الولايات المتحدة .

وقالت وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الأمريكية وفقا لقناة  سكاي نيوز ، إن فيسبوك  حددت من يمكنه مشاهدة الإعلانات المتعلقة بالإسكان بناء على الوطن الأم والدين والوضع العائلي والجنس والإعاقة ، وتسعى الوزارة لتعويضات عما لحق بالبعض من ضرر .

وأضافت الوزارة، أن  فيسبوك  تستخلص بيانات عن مستخدميها ثم توظف التعلم الآلي للتنبؤ بردود أفعالهم حيال الإعلانات متبعة أساليب ربما تضع البعض في شرائح وفق خصائص معينة مثل العرق .
من جانبها ، قالت شركة  فيسبوك  إنها كانت تعمل مع الوزارة لإزالة النقاط مبعث القلق وفوجئت بقرار إصدار الإتهام ، رغم إتخاذها خطوات كبيرة لمنع الاعلانات التي تنطوي على تمييز عبر منصاتها .

وقالت الشركة، إن الحكومة  أصرت على الاطلاع على معلومات حساسة ، مثل بيانات المستخدمين ، دون إتخاذ الإحتياطات الكافية ، مضيفة أنها ترغب في توفير تقارير تتعلق بالجموع ، لا معلومات على المستوى الشخصي .

ويحظر القانون الأمريكي ، بما فيه قانون الإسكان العادل ، نشر أنواع معينة من الإعلانات ، بما في ذلك الإعلانات عبر الإنترنت ، إذا كانت تنطوي على تفضيل بناء على العرق أو الدين أو الجنس أو أي تصنيفات أخرى .


تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة