U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

مخترقون الكترونيون يصيبون ألاف المواقع ببرامج خبيثة لسرقة البتكوين

تك بوست - Tech Post

مخترقون الكترونيون يصيبون ألاف المواقع ببرامج خبيثة لسرقة البتكوين

قام مخترقون إلكترونيون بإصابة آلاف المواقع الخاصة بتداول عملة البيتكوين الرقمية ببرمجات خبيثة بهدف سرقتها .


عملة البيتكوين العملة التي شغلت العالم ودخلت بالاقتصاد العالمي كمنافس قوي بالفترة الأخيرة قام هاكرز بإختراق أكبر منصات وخدمات التحليل الإلكتروني StatCounter   التي تتيح تحليل حركة الإنترنت عبر المواقع وذلك من أجل السيطرة على البيتكوين من خلال مستخدمي منصة التبادل Gate.io .

وصرح الباحث الأمني ماثيو فاو الذي إكتشف الإختراق أن المخترقين قاموا بإدخال برمجيات خبيثة في ملفات الجافا الخاصة بالمنصة المذكورة والغرض من ذلك هو سرقة أي عمليات تتم بالعملة الإفتراضية عبر الواجهة الالكترونية الخاصة بمنصة التبادل .

مواضيع ذات صلة ...

ونتج عن هذا الهجوم إنتشار البرمجية الخبيثة في أكثر من 688 ألف موقع إلكتروني وأدى أيضاً الى إعادة توجية البيتكوين من متداولي العملة الرقمية المشفرة وخاصةً عند إستعمال المنصة المخترقة .

وأيضاً أدت التعليمات الخاصة بالبرمجية الخبيثة الى إستبدال التعليمات الخاصة لأي عنوان بيتكوين يتم إدخاله بأخر تحت سيطرة المخترقين .

وذكر المحللون أنه من الصعب تحديد عدد الأفراد الذين تأثروا بالاعتداء ، أو كمية الأموال التي تمكن الهاكرز من الحصول عليها عبر هذه العملية .

ومؤخراً حذر جهاز الإنتربول السعودي المواطنين والمقيمين في المملكة من أنشطة الإستثمار في العملات الرقمية خاصة البيتكوين عبر مواقع وروابط وهمية هدفها النصب والاستيلاء على الأموال بطرق غير مشروعة .

ويذكر أن عملة البيتكوين قد تراجعت مؤخرا وغيرها من العملات الرقمية الرئيسة الأخرى بشكل ملحوظ .


تك بوست - Tech Post

الاسمبريد إلكترونيرسالة