recent
أخبار ساخنة

فيسبوك تبتكر ألعاب فيديو بشخصيات حقيقية

تك بوست - Tech Post

فيسبوك تبتكر ألعاب فيديو بشخصيات حقيقية


طور فريق أبحاث الذكاء الإصطناعي التابع لشركة فيسبوك تقنية جديدة باسم Vid2Play تسمح باستخراج شخصيات يمكن التلاعب بها من مقاطع الفيديو لأشخاص حقيقيين ، وذلك بهدف تطوير ألعاب تشبه تلك التي إنتشرت في ثمانينات القرن الماضي ، مثل لعبة Night Trap ، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية .

وأوضح فريق الذكاء الإصطناعي أنه يمكن للشبكات العصبية تحليل مقاطع الفيديو العشوائية لأشخاص يقومون بأعمال محددة ، ثم إعادة إنشاء تلك الشخصية والحركة في أي بيئة ، وذلك علي نحو يتيح لللاعبين التحكم فيها باستخدام وحدات التحكم .

واستخدم الفريق شبكتين عصبيتين تسميان: Pose2Pose و Pose2Frame 

مواضيع قد تهمك ...



وتعتمد آلية العمل على أن تُعالج مقاطع الفيديو أولًا في شبكة Pose2Pose العصبية المصممة لأنواع محددة من الإجراءات مثل الرقص أو التنس أو المبارزة . 
ثم يحدد النظام بعد ذلك مكان الشخص مقارنة بالخلفية بغية عزله عن الخلفية .

وبعد ذلك ، تأخذ شبكة Pose2Frame الشخص ، إلى جانب ظله وأي أشياء يحتفظ بها، ويدخلها في مشهد جديد مع الحد الأدنى من الآثار . 
ويمكن لللاعبين بعد ذلك التحكم في حركته ، إستنادًا إلى أشكال من الفيديو، باستخدام وحدات التحكم أو لوحة المفاتيح .

وبحسب الفريق ، فإن الأمر إستغرق بضعة مقاطع فيديو قصيرة عن كل نشاط ، مثل: المبارزة ، والرقص ، والتنس ، لتدريب النظام .
وبعد ذلك كان النظام قادرًا على تصفية الأشخاص الآخرين والتعويض عن زوايا الكاميرا المختلفة .

ويشبه البحث تقنية "التعبئة المعرفية للمحتوى" الخاصة بـ شركة أدوبي ، والتي تستخدم أيضًا الذكاء الإصطناعي لإزالة عناصر من الفيديو، مثل السياح أو علب القمامة . 
وقد إستخدمت شركات أخرى ، مثل: إنفيديا، الذكاء الإصطناعي لبناء تقنية تسمح بتحويل الفيديو الواقعي إلى مناظر طبيعية مناسبة للألعاب .

وتهدف فيسبوك من خلال تقنية Vid2Play إلى جعل ممارسة الألعاب ذات سمات شخصية أكثر، مما يتيح لللاعبين إدراج شخصيتهم أو شخصية يوتيوب المفضلة في الألعاب . 
وكتب الفريق: “إنها تتصدى لمشكلة حسابية لم تُلبَّ بالكامل من قبل ، مما يمهد الطريق لإنشاء ألعاب الفيديو برسومات واقعية”.


تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent