📁 آخر الأخبار

وضع فيسبوك تحت الرقابة لمدة 20 عامًا قد تكون الغرامة المقبلة

تك بوست - Tech Post



وضع فيسبوك تحت الرقابة لمدة 20 عامًا قد تكون الغرامة المقبلة


نشر موقع CNET تقريرًا جديدًا حول تسريبات تؤكد دراسة هيئة التجارة الفيدرالية لفرض غرامة على فيسبوك يتمثل جزءًا منها فرض رقابة مشددة على تصرفات وقرارات وسياسات فيسبوك لمدة 20 عامًا .

وأوضح التقرير أن الرقابة ستتضمن قيام فيسبوك بإجراء تقييم لأداء ومدى التزام شركات وخدمات الطرف الثالث بسياساته بشكل دوري كل عامين لمدة 20 عامًا ، أي حوالي 10 إختبارات أداء سيتم إجرائها طول المدة المحددة .

تأتي تلك الغرامة المتوقعة في ظل المفاوضات التي تجريها الهيئة الفيدرالية مع فيسبوك فيما يخص العقوبات المنتظر فرضها عليه هذا العام ، وذلك بعد أكثر من عام من الدراسة والتحقيقات والبحث في تسريب بيانات 89 مليون حساب من حسابات مستخدمي فيسبوك  من جانب شركة كامبريدج أناليتكا البريطانية المتخصصة في الدعاية السياسية .

مواضيع ذات صلة ...



وكان مارك زوكربرج ، مؤسس ومدير الشركة التنفيذي قد أعلن خلال مؤتمر كشف الأرباح الفصلية للربع الماضي من العام الجاري عن أن الشركة خصصت 3 مليار دولار لتسديد جزء من الغرامة المتوقع فرضها عليها .



تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات