إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

2021 موعد إطلاق أقوى كمبيوتر في العالم

تك بوست - Tech Post


2021 موعد إطلاق أقوى كمبيوتر في العالم

تستعد الولايات المتحدة للكشف عن أقوى كمبيوتر خارق بحلول 2021 تحت إسم Frontier ، والذي ستصل قوته في معالجة البيانات إلى 1.5 إيكسافلوب في الثانية الواحدة ، أي إجراء حوالي 1.5 كوانتيليون عملية في الثانية الواحدة ، والكوانتيليون هو رقم وبجانبه 18 صفرًا .

وستتعاون شركات AMD وCray لتطوير الجهاز العملاق الخارق الجديد ، حيث أنه يستهدف القيام بعدد من المهام منها العمليات الحسابية في مجالات أبحاث المناخ والطاقة النووية .

وأشار وزير البيئة الأمريكي ريك بيري ، في بيان صحفي إلى أن الكمبيوتر فرونتير  سيقدم أداءًا يحطم أرقامًا قياسية ستخدم الأمريكيين والعالم كله أيضًا لتطوير الحياة في مختلف المجالات العلمية والتي ستؤدي إلى حالة من الرخاء والإستقرار .

مواضيع ذات صلة ...


وتصل قدرة  فرونتير لتعادل حوالي 160 كمبيوتر خارق موجودين بالفعل حاليًا مجتمعين ، ويمكن تشبيه قدرته على المعالجة بكونها 240 مليون مرة أسرع من الإنترنت المنزلي ، ويمكنها معالجة 100 ألف فيلم بدقة HD ، ويشغل مساحة عملاقة حوالي 678 متر مربع ، وسيستهلك 90 ميلًا من الأسلاك .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات