random
إخترنا لكم

أبل تزيف تقارير أداء بطارية هواتفها

تك بوست - Tech Post


أبل تزيف تقارير أداء بطارية هواتفها

نشرت مجموعة Which البريطانية لحقوق المستخدمين تقريرًا يكشف مبالغة شركة أبل في تقييم أداء بطاريات هواتفها ، حيث أجرت المجموعة إختبارات أكدت أن عمر البطاريات في هواتف آيفون أقل مما تدعيه أبل بنسب تتراوح بين 18% و51% .

وركز تقرير المجموعة على هاتف آيفون XR والذي أعلنت أبل أنه يقدم 25 ساعة من المكالمات الصوتية المستمرة ، في حين أن إختبارات المجموعة أكدت أنه يقدم 16 ساعة و32 دقيقة فقط ، أي أقل بما يزيد عن 8 ساعات .

كما تضمنت إختبارات المجموعة عدد من العوامل مثل تصفح الإنترنت وإستخدام التطبيقات المختلفة وإستقبال العديد من الإشعارات من مختلف الخدمات والتطبيقات ، وكيفية تأثير كل ذلك على عمر البطارية بشكل يومي .

مواضيع ذات صلة ...


ونشرت أبل ردًا رسميًا على التقرير بأن الهيئة البريطانية لم تكشف عن الآلية التي إعتمدت عليها في إختباراتها ، وبالتالي لا يمكنها مقارنتها بأداء هواتفها خاصة وأنها كشفت من قبل عن الآلية التي تعتمد عليها لإعلان أرقام ومواصفات الأداء الخاصة بها .

كما إنتقد التقرير مبالغة شركة HTC مع بطاريات هواتفها وأنها عادة ما تزيد معدل أداءها 5% عن المعدل الحقيقي مع الإستخدام اليومي لها ، في حين أنه أثنى على الأرقام التي تكشفها نوكيا وسامسونج حول أداء هواتفهما .


تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent