إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

أبل تزيف تقارير أداء بطارية هواتفها

تك بوست - Tech Post


أبل تزيف تقارير أداء بطارية هواتفها

نشرت مجموعة Which البريطانية لحقوق المستخدمين تقريرًا يكشف مبالغة شركة أبل في تقييم أداء بطاريات هواتفها ، حيث أجرت المجموعة إختبارات أكدت أن عمر البطاريات في هواتف آيفون أقل مما تدعيه أبل بنسب تتراوح بين 18% و51% .

وركز تقرير المجموعة على هاتف آيفون XR والذي أعلنت أبل أنه يقدم 25 ساعة من المكالمات الصوتية المستمرة ، في حين أن إختبارات المجموعة أكدت أنه يقدم 16 ساعة و32 دقيقة فقط ، أي أقل بما يزيد عن 8 ساعات .

كما تضمنت إختبارات المجموعة عدد من العوامل مثل تصفح الإنترنت وإستخدام التطبيقات المختلفة وإستقبال العديد من الإشعارات من مختلف الخدمات والتطبيقات ، وكيفية تأثير كل ذلك على عمر البطارية بشكل يومي .

مواضيع ذات صلة ...


ونشرت أبل ردًا رسميًا على التقرير بأن الهيئة البريطانية لم تكشف عن الآلية التي إعتمدت عليها في إختباراتها ، وبالتالي لا يمكنها مقارنتها بأداء هواتفها خاصة وأنها كشفت من قبل عن الآلية التي تعتمد عليها لإعلان أرقام ومواصفات الأداء الخاصة بها .

كما إنتقد التقرير مبالغة شركة HTC مع بطاريات هواتفها وأنها عادة ما تزيد معدل أداءها 5% عن المعدل الحقيقي مع الإستخدام اليومي لها ، في حين أنه أثنى على الأرقام التي تكشفها نوكيا وسامسونج حول أداء هواتفهما .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات