random
إخترنا لكم

أبل تحطم التطبيقات التي تساعدك على تقليل إستخدام هاتفك

تك بوست - Tech Post



أبل تحطم التطبيقات التي تساعدك على تقليل إستخدام هاتفك


كشفت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير جديد عن قيام شركة أبل بحذف عدد من التطبيقات من متجرها الإلكتروني وإجبار البعض الآخر على التخلي عن بعض المزايا الرئيسية بداخلها ، والمشترك بين جميع التطبيقات المتضررة أنها متخصصة في ترشيد إستخدامك لهاتفك يوميًا .

وأشار التقرير إلى أن عدد تلك التطبيقات وصل إلى 11 تطبيقًا ، ويرجع ذلك إلى أن أبل تحاول حصر المستخدمين في خيارٍ واحدٍ فيما يتعلق بقدرتهم على التحكم في معدل إستخدامهم لهواتفهم ، والذي يتمثل في ميزة Screen Time التي قدمتها الشركة الأمريكية بصحبة إصدار نظام تشغيلها iOS 12 .

والمثير للتعجب هو أن تلك الميزة من أبل يسهل التحايل على محاولاتها لجعل المستخدمين يقللون إستخدامهم لهواتفهم ، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم فقط بإدخال كلمة مروره Passcode بحيث يحصل على مدة إضافية لإستخدام هاتفه أو الحصول على مدة مفتوحة بلا نهاية .

كما أضاف التقرير إلى ذلك أن ميزة أبل الموجودة داخل نظام تشغيلها لا يعمل في بعض الأحيان على متصفحات الإنترنت المختلفة فيما عدا متصفح أبل سفاري ، إلى جانب قصوره عن العمل على متن الهواتف التي يستخدمها أكثر من شخص .
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه من أوجه القصور التي تعاني منها ميزة أبل هي أنها لا تعمل سوى على أجهزة آيفون وآيباد ، بينما تطبيقات الطرف الثالث تتيح التحكم في هواتف أندرويد عبر هواتف آيفون والعكس صحيح .




تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent