U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

هواوي ترد على حظر أندرويد .. هل يتضرر المستخدمون الحاليون ؟

تك بوست - Tech Post


هواوي ترد على حظر أندرويد .. هل يتضرر المستخدمون الحاليون ؟


ردَّت شركة هواوي الصينية على قرار شركة جوجل الأمريكية بسحب ترخيصها الخاص لنظام تشغيل أندرويد ، والذي يأتي إستجابة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإضافة هواوي لقائمة الشركات التي يُحظر التعامل معها .

 وأكدت الشركة في بيان اليوم نقله موقع ذي فيرج المتخصص في أخبار التقنية ، أن مسخدمي  هواتفها الحاليين وعلامتها التجارية الفرعية Honor سيتلقون تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع بما يشمل الهواتف التي وقع شحنها فضلا عن الأجهزة الموجودة حاليا في المخازن في جميع أنحاء العالم ، من دون أن تقدم الشركة أية وعود إضافية تتخطى ذلك .

 ولن يواجه مستخدمي هواتف هواوي الحالية أية مشكلات تتعلق بالوصول لمتجر جوجل بلاي أو تحديث التطبيقات ، لكن الأزمة تتعلق بإمكانية حصول المستخدمين على التحديثات المستقبلية لنظام التشغيل أندرويد .

 ويعد قرار حظر التعامل مع شركة هواوي الصينية جزءًا من الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، ففي وقت سابق زعمت وزارة العدل الأمريكية أن الشركة الصينية تتجسس على مواطني الولايات المتحدة وتهدد الأمن القومي .

مواضيع ذات صلة ...



وفي السياق ذاته ، نقلت وكالة بلومبرج الأمريكية ، اليوم الإثنين عن مصادر مطلعة قولهم إن شركات صناعة الرقاقات الأمريكية ، وبينها إنتل وكوالكوم وزيلينكس وبرودكوم ، أخطرت موظفيها بأنها لن تزود هواوى حتى إشعار آخر .

ويبدو أن شركة هواوي كانت تستعد منذ سنوات لإحتمال فقدانها إمكانية الوصول إلى البرمجيات والخدمات التي تقدمها الشركات الأمريكية ، فعملت على تطوير نظام بديل ألمحت إليه في بيانها بقولها سنواصل بناء نظام بيئي آمن ومستدام .


تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة