recent
أخبار ساخنة

آبل تفاجئ مستخدمي أيفون بميزة خفية تطيل عمر البطارية

تك بوست - Tech Post

آبل تفاجئ مستخدمي أيفون بميزة خفية تطيل عمر البطارية


يحمل التحديث الجديد لنظام تشغيل IOS 13، الذي ستطرحه شركة أبل في موسم الخريف المقبل، ميزة خفية لإطالة عمر هواتف آيفون .

وتتوافر الميزة الجديدة، التي ستطرح مع نظام تشغيل IOS 13، إسم optimized battery charging، والتي ستتواجد في قسم Battery Health في إعدادات الهاتف، بحسب شبكة CNBC  الأمريكية .

وأوضحت شركة أبل في بيان لها عن الميزة .. هناك خيار جديد يساعد على إبطاء معدل شيخوخة البطارية، والذي يقلل من الوقت الذي يقضيه هاتف آيفون ليصبح مشحونا بالكامل .

وتابعت أنه عند ساعات النوم، سيتم شحن الهاتف بنسبة 80% فقط، وبالنسبة لـ20% المتبقية فسيتم تخزينها قبل الإستيقاظ بساعة أو ما نحو ذلك، وذلك بدلا من إبقاء الهاتف بالقرب من الشاحن بنسبة 100% .

وسيؤدي تجنب زيادة البطارية باستمرار أثناء وجودها على الشاحن إلى تقليل مقدار الوقت الذي يقضيه الهاتف بأقصى سعة، ما سيؤدي إلى إطالة عمر البطارية مع مرور الوقت .

وسيتوافر نظام تشغيل IOS 13 في هواتف آيفون إكس، إكس إس ماكس، إكس آر، آيفون 8 و8 بلس، 7 و7 بلس، 6 إس، 6 إس بلس، إس إي، بالإضافة إلى الجيل السابع من آيبود تاتش .

مواضيع ذات صلة ...



يشار إلى أن شركة أبل أطلقت برنامجا لاستبدال البطارية في عام 2018، بعد تعرضها لانتقادات بسبب إبطاء الجوالات للحفاظ على الأداء .

وأصبح مستخدمو أبل يحتفظون بهواتفهم الآيفون لفترة تتراوح بين 3 إلى 4 سنوات، بدلا من الترقية للإصدار الأحدث كل عامين كما كان شائعا .  



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent