إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

تعرف على مزايا iOS 13 قبل طرحه رسميًا

تك بوست - Tech Post


تعرف على مزايا iOS 13 قبل طرحه رسميًا

تخطط شركة أبل للإعلان عن عدد من المزايا الجديدة لهواتفها آيفون خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2019 الشهر المقبل ، وذلك من خلال عدد من التحديثات في تطبيقاتها الرسمية .

من المتوقع أن تأتي التحديثات الجديدة على متن إصدار نظام تشغيل أجهزة الشركة المحمولة iOS 13 ، بحيث تشمل تطبيقات الخرائط Maps والتذكيرات Reminders والتراسل الفوري iMessage والصحة Health مما سيجعل منهم بدائل أكثر عملية وسهولة في الإستخدام بالنسبة للمستخدمين مقارنة بتطبيقات الطرف الثالث البديلة .

ويشير تقرير نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية إلى أن الإصدار الجديد سيركز بشكل أكبر على مزايا متعلقة بالآيباد ، إلى جانب عدد من التحديثات التي ستصل آيفون بنهاية العام الجاري بالتزامن مع هواتف أبل الجديدة في سبتمبر .

ستقوم أبل بتحديث تطبيقها للرعاية الصحية بميزة جديدة تحمل إسم Hearing Health والتي ستتيح لهاتفك متابعة مستوى الصوت الخاص بسماعات أذتك وكذلك الأصوات المحيطة بك ، إلى جانب ميزة خاصة بوضع النوم Sleep Mode والذي سيقوم بغلق صوت الإشعارات وتفعيل وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb ، إلى جانب تقليل إضاءة الشاشة .

إلى جانب ذلك فإن أبل ستعمل على تطوير ميزة Screen Time لتتضمن إمكانية تحديد أولياء الأمور لأولادهم حد فترات معينة متاحة لهم لاستخدام هواتفهم ، وذلك بعد أن تعرضت أبل لعدد من الإنتقادات فيما يتعلق بالتضييق على سوق تطبيقات الرقابة الأبوية على الأبناء حيث طردت أبل عدد كبير من تلك التطبيقات من متجرها .

مواضيع ذات صلة ...


كما أوضح التقرير أن خدمة التراسل iMessage ستقدم ميزة للمستخدمين أن يقوموا بتسمية أنفسهم إسمًا للعرض Display Name مع وضع صورة تعبر عنهم ، كما هو الحال مع تطبيق واتساب ، بالإضافة إلى تحديث الخرائط Maps بإمكانية تخزين الأماكن التي يتم زيارتها باستمرار، ودمج خدمتي البحث عن الآيفون Find My iPhone والأصدقاء Find My Friends في تطبيق واحد .

بالإضافة إلى ميزة ستأتي إلى الآيباد تجعل منه شاشة ثانية يتم عرض محتوى عليها من أجهزة الماك ، وبالتالي يمكن فتح أكثر من إصدار من التطبيق على الآيباد .

من المنتظر أن يخرج iOS 13 للنور في مؤتمر المطورين يوم 3 يونيو المقبل .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات