إشترك في قناة التيلجرام
📁 آخر الأخبار

لماذا عليك تجنب شحن هاتفك في مخارج الشحن العامة داخل المطارات؟

تك بوست - Tech Post


لماذا عليك تجنب شحن هاتفك في مخارج الشحن العامة داخل المطارات؟


عند تواجدك داخل أي مطار حول العالم ، ستجد هناك بعض الأماكن المخصصة لشحن هاتفك بشكل مستمر، ولكن عليك أن تتجنب الشحن في تلك الاماكن لأن فتحات الشحن العامة قد تحول هاتفك إلى جهاز تم إختراقه .

تعتمد فكرة تلك المشكلة وكما هو واضح من تسميتها ، على جعل منصات الشحن العامة داخل المطارات وصلات الإنتظار الشاسعة إلى طريقة مباشرة لنشر البرمجيات الخبيثة على هواتف المسافرين من كل مكان ، عبر تحميل مخارج الشحن ببرمجيات خطيرة بمجرد توصيل هاتفك بها للشحن ، يتم تحميل البيانات السرية الخاصة بك من هاتفك ، ومن ثم يتم إصابته بالفيروس الخطير والذي يقوم بدوره بتدمير الجهاز بالكامل .

مواضيع ذات صلة ...



والمشكلة هنا تعتمد على أنك عندما تقوم بتوصيل هاتفك عبر وصلة الشحن ، دون إستخدام الرأس الكهربي ، فإن الهاتف يكون مستعدًا لإستقبال وإرسال البيانات أيضًا ، وبالتالي يمكن نقل بيانات من وإلى هاتفك دون إذنك .

غطاء وقاية


طرحت عدد من الشركات المتخصصة في الشحن ما يُطلق عليه USB condom، والذي يقوم بإيقاف عمل الأجزاء المخصصة لنقل البيانات داخل وصلة الشحن ، بحيث يتم غلق المخارج الخاصة بنقل البيانات والإقتصار فقط على تشغيل المخارج الخاصة بالشحن ونقل الطاقة .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
Bassem Magdy
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات