U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

فيروس إسرائيلي يضرب هاتفك بمكالمة واتساب

تك بوست - Tech Post


فيروس إسرائيلي يضرب هاتفك بمكالمة واتساب


كشفت هيئة Citizin Lab الأمنية عن تعرض مستخدمي تطبيق واتساب إلى حملة خطيرة من الإختراق من خلال فيروس إسرائيلي خطير يقوم بالنفاذ إلى هواتفهم عبر إستقبالهم لمكالمة صوتية على واتساب ، حتى وإن لم يقوموا بالرد عليها .

وأشارت خدمة واتساب إلى أنها إكتشفت الثغرة يوم الجمعة الماضية وتم سدها من خلال تحديث برمجي تم إرساله إلى المستخدمين بدءًا من الإثنين الماضي ، ونصحت المستخدمين بضرورة تحديث هواتفهم فورًا .

تتمثل البرمجية الخبيثة التي ضربت هواتف آيفون وأندرويد الخاصة بمستخدمي واتساب في فييروس Pegasus الشهير، والذي طورته شركة NSO Group الإسرائيلية المتخصصة في تطوير تطبيقات وبرمجيات التجسس فائقة التطور، وقد كان الهجوم الأخير يستهدف محامي بريطاني الجنسية يترافع عن عدد من الصحفيين والنشطاء السياسيين في قضايا ضد حكوماتهم وأنظمة دولهم الأمنية .

مواضيع ذات صلة ...



وقد أكدت الشركة الإسرائيلية ، التي تشرف وزارة الدفاع الإسرائيلي مباشرة على أنشطتها ، أنها تحقق في الهجوم في محاولة لمعرفة حقيقة ملابساته ، في الوقت الذي طالبت فيه منظمة العفو الدولية بضرورة وقف بيع حقوق إستخدام برمجية بيجاسوس للحكومات ، والتي أغلبها من الحكومات القمعية والأنظمة الفاشية .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة