أخر الاخبار

فيروس جديد يستخدم ميكروفون هاتفك ليسرق بياناتك

تك بوست - Tech Post

فيروس جديد يستخدم ميكروفون هاتفك ليسرق بياناتك


تمكن مجموعة من الباحثين بجامعة كامبريدج وجامعة لينكوبينج السويدية من تطوير أسلوب إختراق جديد من نوعه يعتمد على ميكروفون هاتفك الذكي كي يتم تخمين كلمة مرورك مهما كان طولها .

وأشار الباحثون إلى أن الأسلوب الجديد يعتمد على إقناع الضحية بتحميل برمجية خبيثة على هاتفه، والتي بدورها تقوم باستخدام ميكروفونات الهاتف، بحيث يتم الإستماع إلى الموجات الصوتية الناتجة عن ضغطات المستخدم على شاشة هاتفه.

عند ذلك يبدأ التطبيق بتحليل طبيعة الموجات الصوتية الناتجة عن ضغطات المستخدم على الشاشة، وكذلك يمكنه تحديد مكان الضغط بدقة من خلال تحديد الميكروفون الذي التقط الموجات الصوتية أولًا، وبالتالي سيسهل معرفة مكان الضغط بوضوح.

مواضيع ذات صله...



ووصلت نسبة دقة تخمين الفيروس المدمر لكلمات مرور المستخدم إلى 73% خلال تجربة شملت 10 مستخدمين، كلا منهم إشتملت كلمة مروره على 4 عناصر فقط، وإنخفضت النسبة إلى 30% في تجربة ثانية إشتملت على 20 مستخدم قام كلا منهم بإدخال كلمة مرور يتراوح حجمها بين 7 إلى 13 عنصر .


تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
بواسطة : Bassem Magdy
مدون مصرى مهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-