U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

هواوي تلغي طرح لاب توب جديد بسبب مايكروسوفت

تك بوست - Tech Post

هواوي تلغي طرح لاب توب جديد بسبب مايكروسوفت


أعلن مدير قطاع إلكترونيات المستخدمين في هواوي، ريتشار يو، عن إلغاء طرح جهاز لابتوب الشركة الجديد ضمن عائلة Matebook، والذي كان مقرر عرضه هذا الأسبوع في فعاليات معرض CES Asia 2019، وذلك على خلفية قرار الحكومة الأمريكية بوقف تعامل الشركات الأمريكية مع العملاق الصيني .

وأشار ريتشار يو إلى الإلغاء يعتبر أمر محزن، ولكن هواوي إضطرت للقيام بذلك بسبب إعتماد جهازها المنتظر على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 وبعض مكوناته الداخلية من تصنيع شركة إنتل الأمريكية .

وكانت العديد من الشركات الأمريكية، ضمنها إنتل، قد أعلنت إلتزامها بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بإدراج هواوي ضمن الشركات الأجنبية المحظور على الشركات الأمريكية التعامل معها تجاريًا، وذلك على خلفية الشكوك المحيطة بعلاقتها بالحكومة الصينية والتأثير المتوقع لذلك على الأمن القومي الأمريكي .

مواضيع ذات صلة ...



يُذكر أن العديد من التقارير قد أشارت إلى أن هواوي بدأت في تقليص عمليات إنتاج أجهزتها من أجهزة ميت بوك الحاسوبية وكذلك هواتفها الذكية بعد القرار الأمريكي، خاصة وأن أنظمة تشغيل أجهزتها سواء ويندوز أو أندرويد تعتمد بشكل كبير على منتجات شركات أمريكية وهي جوجل ومايكروسوفت .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة