recent
أخبار ساخنة

خاصية جديدة لإنستجرام تُعيد الحسابات المخترقة

تك بوست - Tech Post

خاصية جديدة لإنستجرام تُعيد الحسابات المخترقة

أعلنت إنستجرام، أنها تختبر عددًا من التغييرات التي قد تسهل على المستخدمين إستعادة الوصول إلى الحسابات المخترقة، بالإضافة إلى ميزات الأمان التي قد تجعل من الصعب سرقة حسابات مستخدمي التطبيق في المقام الأول، مما يقدم المزيد من الطمأنينة للمستخدمين .

وتأتي الأخبار بعد أن واجهت موجة من مستخدمي إنستجرام مشكلات في العودة إلى حساباتهم المغلقة، ولجأ الضحايا الذين تم إختراقهم في بعض الحالات إلى المتسللين من القبعات البيضاء لمساعدتهم على إستعادة إمكانية الوصول بعد عدم دعم الشركة للعملاء .

وقال متحدث باسم إنستجرام .. نحن نعلم أن تجربة فقدان الوصول إلى الحساب محزنة، ولدينا إجراءات مطبقة لمنع تعرض الحسابات للإختراق، بالإضافة إلى تدابير لمساعدة الأشخاص على إسترداد حساباتهم .

وأوضح أن الشركة علمت من خلال مجتمعها أن هذه الإجراءات ليست كافية، وأن الناس يكافحون لاستعادة الوصول إلى حساباتهم .

وبحسب إنستجرام، فإن التغيير الأول الذي ستبدأ المنصة في إختباره الإثنين المقبل سوف يسهل على المستخدمين تسجيل الدخول وإستعادة حساباتهم إذا تم إختراقها .

وبينما يجب على المستخدمين في الوقت الحالي إما إنتظار البريد الإلكتروني أو ملء نموذج الدعم، فإن النهج الجديد يستخدم التطبيق لطلب أنواع مختلفة من المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي، أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو المستخدم عند الإشتراك في إنستجرام .

ويحصل المستخدم بعد ذلك على رمز مكون من ستة أرقام يتم إرساله إلى معلومات الإتصال التي إختارها .

وتمنع إنستجرام المتسللين من إستخدام البريد الإلكتروني أو رموز أرقام الهواتف للإستيلاء على الحساب من جهاز مختلف .

وقال المتحدث الرسمي إنه عندما تستعيد الوصول إلى حسابك، فإننا نتخذ تدابير إضافية لضمان عدم تمكن أي متسلل من إستخدام الرموز المرسلة إلى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف من أجل الوصول إلى الحساب من جهاز مختلف .

وتضمن هذه الطريقة الجديدة إمكانية إسترداد الحساب حتى لو قام أحد المتسللين بتغيير إسم المستخدم وبيانات الإتصال، حيث تقدم إنستجرام ضماناً بعدم إمكانية المطالبة باسم المستخدم لفترة زمنية محددة بعد التغييرات التي طرأت على الحساب، سواء أكان ذلك إختراقاً أم تغييراً طوعياً .

وأضاف المتحدث أن الميزة الجديدة تضمن أن إسم المستخدم آمن لفترة من الوقت بعد أي تغييرات في الحساب، ويعني هذا أنه لا يمكن لشخص آخر المطالبة باسم مستخدم محدد في حال فقدان الأخير لإمكانية الوصول إلى حسابه .

مواضيع ذات صلة ...



وتأمل إنستجرام من خلال التغييرات الجديدة في السماح للمستخدمين باستعادة الحساب بشكل كامل من داخل التطبيق، بدلاً من الإعتماد على فريق الأمان .

يذكر أنه من غير المعروف بعد متى ستكون طريقة الإسترداد من داخل التطبيق متاحة على نطاق واسع، وذلك على الرغم من أن ميزة تأمين إسم المستخدم متاحة لجميع مستخدمي أندرويد في الوقت الحالي، ويجري إطلاقها لمستخدمي آي أو إس iOS .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent