U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

طرق حماية حسابك الشخصي على فيسبوك من الإختراق

تك بوست - Tech Post


 طرق حماية حسابك الشخصي على فيسبوك من الإختراق


كثرت هجمات الهاكرز على الحسابات الإجتماعية للمستخدمين الفترة الماضية، وأصبحوا لا يتركون بابًا إلا ويحاولون النفاذ منه إلى حساباتك على السوشيال ميديا، والتي أكثرها إستهدافًا هي شبكة فيسبوك الإجتماعية، والتي تجاوز عدد مستخدميها حاليًا 2.7 مليار مستخدم حول العالم، لذلك عليك تأمين حسابك بشتى الوسائل المتاحة .

ربط حسابك برقم موبايل منفصل

تعتبر أكثر الوسائل شيوعًا في تأمين حساباتك الإلكترونية هو ربطها برقم هاتفك، ولكن ذلك قد يعرضك لخطورة الإختراق في حال وقع هاتفك في يد أحد المحتالين، لذلك عليك ربط حسابك الشخصي برقم هاتف مختلف عن الرقم الذي تستخدمه يوميًا للإتصالات والرسائل النصية والدخول للإنترنت، بحيث يكون في هاتف منفصل في مكان آمن لا تتحرك به يوميًا، بحيث في حال تم سرقة هاتفك أو ضياعه، تبقى حساباتك الإجتماعية في أمان .

تفعيل الأكواد الإحتياطية Backlup Codes

العديد من المستخدمين لا يهتمون بتلك الميزة التي يوفرها لك فيسسبوك، وهي ميزة تسهل عليك الدخول إلى حساباتك في حال لم يكن بصحبتك هاتفك الذكي المتصل به الرقم المربوط بحسابك، حيث أنها تتمثل في مجموعة أكواد يمكنك طباعتها وإصطحابها معك أينما تذهب، بحيث في حالك سجلت دخولك لحسابك من جهاز غريب، يمكنك إدخال أحدهما وبالتالي سيتأكد فيسبوك بأنك صاحب الحساب الحقيقي، كما يمكنك تغييرها في أي وقت بطلب مجموعة أكواد أخرى .

ربط الحساب بتطبيق خارجي

يسمح لك فيسبوك بربط حسابك الشخصي بتطبيق خارجي يقوم بإنشاء أكواد تأكيدية عشوائية كل 30 ثانية، وهي تطبيقات لا تحتاج في عملها للإنترنت، مثل تطبيق Google Authenticator .

إختر أصدقائك الموثوق بهم Trusted Contacts

يتيح فيسبوك لك امكانية إختيار حتى 5 أشخاص من بين أصدقائك، بحيث يكونون بمثابة ضمان لإمكانية إستعادة حسابك في حال نسيت كلمة المرور أو تم إختراق حسابك، حيث يقوم فيسبوك بإرسال أكواد يبلغونك بها لتقوم بإدخالها وعندها تتيح لك الخدمة تغيير كلمة مرورك .

مواضيع ذات صلة ...



الإشعارات التنبيهية Alerts

وهذه الميزة يمكنك الإعتماد عليها للتعرف على قيام أي شخص بمحاول الدخول لحسابك الشخصي من خلال تنبيه يصلك في صورة إشعار Notification على تطبيق فيسبوك أو رسالة بريد إلكتروني على إيميلك .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة