U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

غير باسوردك حالا فيسبوك لم يشفر كلمات مرور 600 مليون حساب

تك بوست - Tech Post

غير باسوردك حالا فيسبوك لم يشفر كلمات مرور 600 مليون حساب

إعترفت شركة فيسبوك رسميًا بوجود مشكلة تقنية في عملية تشفير كلمات المرور الخاصة بعدد ضخم من حسابات مستخدمي شبكتها الزرقاء الاجتماعية يصل إلى 600 مليون حساب ، وذلك نتيجة تخزينها لتلك  الباسوردات  منذ 2012 في قواعد بياناتها بشكل غير مشفر، وبالتالي بسهولة شديدة يمكن الوصول إليها جميعًا إذا تعرضت قواعد البيانات إلى الاختراق في اي وقت .

وقد إكتشف تلك الثغرة الباحث الأمني الشهير برايان كريبس وأبلغ بها الشبكة الاجتماعية في ينايرالماضي ، وحينها اعترف فيسبوك بحقيقة المشكلة في التشفير، ولكنها أكدت أنه لا يوجد أية دلائل على إستغلال قاعدة بيانات كلمات المرور غير المشفرة بشكل يؤثر على خصوصية المستخدمين أبدًا، على الرغم من أنها متاحة في هيئتها المفتوحة بدون تشفير أمام 2000 شخص من مطوري فيسبوك نفسه .

وقد إعترف فيسبوك بأن الغالبية العظمى من هذه المشكلة هم مستخدمي تطبيق فيسبوك الخفيف Facebook Light ، والذي يشغل مساحة أقل بكثير من الإصدار التقليدي ، إلى جانب مستخدمي تطبيقها إنستجرام .

مواضيع ذات صلة ...

أكدت الشركة الزرقاء بأنها إكتشفت الثغرة بالتزامن مع إبلاغ كريبس عنها من خلال مراجعة روتينية لأنظمتها الأمنية في يناير الماضي أيضًا ، وستقوم بإبلاغ المستخدمين المتضررين من المشكلة التقنية كي يقوموا يتغيير كلمات مرورهم فورًا .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة