random
إخترنا لكم

كل ما تريد معرفته عن عملة فيسبوك المشفرة الجديدة Libra

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post

كل ما تريد معرفته عن عملة فيسبوك المشفرة الجديدة Libra

أطلقت شركة فيسبوك عملتها المشفرة Libra رسميًا، بعد أشهر طويلة من الشائعات، وإلى جانبها مجموعة من كبرى الشركات التقنية ومقدمي خدمات الإنترنت والمجموعات الإستثمارية حول العالم .

وقد أسست الشركة الزرقاء مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح تحمل إسم Libra Association ستقوم بعملية تنظيم وإدارة العملة المشفرة الجديدة وتأمين وتطوير كافة التقنيات التي ستقوم عليها عملة ليبرا المشفرة، بالإضافة إلي التأكد المستمر من تقديم أفضل أداء لإتمام المعاملات المالية حول العالم بأسرع وأأمن طريقة ممكنة من خلال تقنية البلوكشين، والتي تعتمد على توثيق وتشفير كافة المعاملات المالية، وهي تقنية تعتمد عليها جميع العملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثيريوم وغيرهم .

ولتحقيق الهدف المنشود من ليبرا، وضعت المؤسسة المستقلة عددًا من القواعد الجديدة، والتي تتمثل في لغة برمجية جديدة لتطوير وتأمين منصة البلوكتشين الخاصة بتطوير العملة الجديدة وإدارة المعاملات المالية وهي لغة Move، إلى جانب دعم العملة الجديدة بغطاء مادي في صورة مالية يتم جمعها من خلال تقديم عملات إلى الأعضاء المؤسسين للمؤسسة مقابل 10 مليون دولار سيدفعها كل عضو، ومن المنتظر أن يصل عدد الأعضاء المؤسسين إلى 100 عضو بحلول موعد إطلاق الخدمة في 2020، وبالتالي سيصل الغطاء المالي إلى مليار دولار .

وسيستفيد الأعضاء المؤسسين من دعمهم للعملة الجديدة بأن مستخدميهم سيمكنهم الإستمتاع بحرية الدفع مقابل الحصول على خدماتهم باستخدام ليبرا  بدلًا من العملات النقدية التقليدية، إلى جانب إمكانية تحويل الأموال بشكل لحظي وسريع وآمن، بحسب ما أوضحه موقع العملة الرسمي .

ومن أهم الأعضاء المؤسسين للمؤسسة الجديدة هم أوبر وBooking وماستركارد وفيزا وeBay وباي بال وفودافون .

وسيتم إستثمار هذا الغطاء المالي الضخم في صورة ودائع بنكية وسندات الخزانة لدى الخزانات الحكومية والبنوك المركزية، بحيث يتم إستثمار عائدات تلك الأوجه الإستثمارية في تطوير منصة تنظيم عمل Libra إلى جانب تقديم جزء بسيط من العوائد إلى المستثمرين الأوائل في العملة الجديدة .

مواضيع ذات صلة ...



وأوضح رئيس قطاع Calibra للعملات المشفرة والبلوكتشين في فيسبوك، ديفيد ماركوس، أن فيسبوك سيكون أحد الأعضاء المؤسسين والذين سيكون لديهم سلطة متساوية في مناقشة القرارات المختلفة التي تتخذها المؤسسة بخصوص ليبرا، إلى جانب أن فيسبوك يتعهد بعد خلط البيانات الخاصة بتداول ليبرا  والمعاملات المالية التي تتم من خلالها مع بيانات مستخدمي خدماته الإجتماعية المختلفة .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent