U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

ميزة جديدة من أبل غير آمنة علي المستخدمين

تك بوست - Tech Post


ميزة جديدة من أبل غير آمنة علي المستخدمين


وجهت مؤسسة OpenID غير الربحية، المختصة بتطوير تقنيات الدخول السريع الآمن للخدمات الإلكترونية، إنتقادات شرسه لشركة أبل مع ميزة Sign in with Apple الأمنية، والتي أطلقتها الشركة إلى المستخدمين على متن الإصدار الجديد من نظام تشغيل أجهزتها المكتبية macOS Catalina ونظام تشغيل الآيفون الأحدث iOS 13 .

وأعلنت المؤسسة أن ميزة أبل الجديدة تتيح للمستخدمين إمكانية تسجيل الدخول للتطبيقات والخدمات دون مشاركة بياناتهم الشخصية، وهي نفس الميزة التي تقدمها شركات جوجل وفيسبوك منذ سنوات طويلة، ولكن المؤسسة أشارت إلى أن ميزة أبل تتضمن بعض المعايير التقنية التي قد تضر بخصوصية وأمان المستخدمين .

وأوضحت OpenID أن خدمة أبل تدعم تقنية OpenConnect، ولكنها تختلف معها في بعض المعايير التقنية، وتلك الإختلافات هي التي تقف وراء المشاكل التقنية، لذلك دعت المؤسسة أبل إلى الإنضمام إلى صفوفها، والتي تضم عدد من الشركات الكبرى مثل جوجل ومايكروسوفت وباي بال .

مواضيع ذات صلة ...



يُذكر أن شركة أبل وجهت المطورين إلى وضع ميزتها الجديدة على قمة وسائل التسجيل في خدماتها فوق كلًا من مزايا جوجل وفيسبوك، وجعلت تلك الخطوة شرطًا أساسيًا لقبول تشغيل خدماتهم وتطبيقاتهم على أجهزتها .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة