يوتيوب يشن حربًا جديدة ضد سارقي المحتوى

تك بوست - Tech Post

يوتيوب يشن حربًا جديدة ضد سارقي المحتوى


أعلنت شركة يوتيوب، أنها سوف تعدل علي بنود سياستها تجاه مقاطع الفيديو التي لا تراعي حقوق الملكية الفكرية، والتي سوف تنعكس سلبا على إيرادات العديد من صانعي المحتوى المرئي ومالكي الحقوق الفكرية في آن واحد .

وبحسب البيان الصادر عن شركة اليوتيوب علي مدونتها الرسمية، لن تسمح شركة اليوتيوب كما كان في السابق، بتقاسم الأرباح لمالكي الفيديو الأصليين مع صناع المحتوى الآخرين، في حال إستخدم الطرف الأخر إقتباسا من مقاطع أخرى وإدراجها ضمن الفيديوهات التي يقدمونها بشكل غير مقصود .

وقال بيان شركة اليوتيوب إن الهدف من هذا التعديل هو تقليل عدد الشكاوى التي تتلقاها الشركة من مالكي الحقوق الفكرية، لأجل تعويض الخسارة بسبب إستخدام أشخاص آخرين لملكيتهم داخل الفيديوهات التي يقدمونها .

وسوف تتيح شركة اليوتيوب خياران أمام مالكي الحقوق الفكرية، الأول وهو حذف الفيديو، أما الثاني وهو منع الشخص من الحصول على إيرادات من الفيديو بشكل نهائي .

مواضيع ذات صلة ...



ورأت شركة اليوتيوب أن مالكي الحقوق الفكرية، سيتراجعون عن تقديم شكاوى كثيرة بعد تطبيق هذا القرار، لاسيما حين يتعلق الأمر بمقاطع قصيرة جدا أو وردت بشكل غير متعمد .

ويعتمد موقع اليوتيوب خاصية الذكاء الصناعي لمعرفة ما إذا كان المحتوى يضم مادة محمية بمقتضى قانون الملكية الفكرية أو غير ذلك .



تك بوست - Tech Post
Bassem Magdy
كاتب المقال: Bassem Magdy Verified Badge
مُدون مصرى مُهتم بمجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، أسعى إلى إثراء المحتوى التقنى العربى بمحتوى مميز يليق به من خلال شروحات ودروس مصورة بطريقة سهلة وواضحة.
تعليقات