recent
أخبار ساخنة

3.5 مليار دولار أرباح الجرائم الإلكترونية في عام 2019

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post

3.5 مليار دولار أرباح الجرائم الإلكترونية في عام 2019


قال مكتب التحقيق الفيدرالي FBI، إن أرباح مرتكبي الجرائم الإلكترونية في عام 2019 قد بلغت 3.5 مليار دولار .

ووفقاً لمركز شكاوى الجريمة عبر الإنترنت IC3، تم تلقي 36.467 شكوى من أفراد وشركات خلال العام الماضي، بينما تلقى المركز 5 ملايين شكوى، منذ إنشائه في عام 2000 .




وأضاف مركز شكاوى الجريمة عبر الإنترنت IC3، أن القراصنة الإلكترونيين يقومون باستخدام برنامج الفدية الشهير Ransomware للتحكم في أجهزة الكمبيوتر، حيث يطالبون الضحايا بدفع أموال لإزالته واستطاعوا جني أرباح تقدر بـ 8.9 مليون دولار في 2019 .

وتلقى مركز شكاوى الجريمة عبر الإنترنت IC3 في 2019، 13.633 شكوى من ضحايا بما يسمى إحتيال الدعم الفني المزعوم، والذي يقوم خلاله الشخص بخداع الضحية، حيث يتواصل معه ويزعم أن هناك مشكلة في جهاز الكمبيوتر تحتاج إلى إصلاح فوري ومن حيث يزرع برمجيات خبيثة يستطيع التحكم بجهازك .

وبلغت قيمة الخسائر أكثر من 54 مليون دولار، وكانت الشكاوى من ضحايا ينتمون لـ 48 دولة وغالبيتهم كان سنهم فوق سن الـ 60 عاماً .

ووفقا لمساعد مدير قسم الإنترنت في FBI، تقوم المعلومات التي يتلقاها مركز شكاوى الجريمة عبر الإنترنت IC3 بدور حيوي في قدرة مكتب التحقيقات الفيدرالي على فهم الخصوم الإلكترونيين ودوافعهم، وقال من خلال تلك هذه الجهود نأمل بأن نبني مشهداً إلكترونيا أكثر أماناً .




حيث تصدر التصيد والإبتزاز الطرق الأكثر شيوعاً في خداع الأشخاص إلكترونيا، حيث أصبحت التقنيات الإلكترونية أكثر تطوراً، مما يصعب على المستخدمين التمييز بين الأشياء الحقيقية والزائفة، خاصة عناوين المواقع والبريد الإلكتروني التي تبدو كأنها شرعية بشكل متزايد .


google-playkhamsatmostaqltradent