recent
أخبار ساخنة

أوبر تعتزم وضع إعلانات فوق سيارتها

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post

أوبر تعتزم وضع إعلانات فوق سيارتها


تعتزم شركة أوبر الدخول في مجال الدعاية والإعلان، حيث وقعت صفقة لوضع إعلانات على سطح بعض سياراتها، في خطوة من المحتمل أن تحقق بعض الإيرادات الجديدة للشركة، وذلك بالشراكة مع شركة Adomni .

وبالرغم من أن سائقي أوبر يمكنهم وضع إعلانات في أعلى مركباتهم من خلال شركات خارجية مثل Firefly ، فإن هذه هي المرة الأولى التي تخطط فيها الشركة لطرح إعلاناتها الخاصة بها، شركة أوبر ستقدم الإعلانات عبر بعض مركباتها في ثلاث مدن هي Phoenix وDallas وAtlanta إبتداءاً من الأول من شهر إبريل، بحيث ستعرض نحو ألف مركبة إعلانات على السطح في مرحلة التشغيل الأولي .




وتسمح الشراكة مع شركة Adomni بظهور وحدة أعمال جديدة لـ شركة أوبر تسمى Uber OOH المدعومة من شركة Adomni، بالإضافة إلى تدفق إيرادات إضافية لـ شركة أوبر التي أصبحت شركة عامة في شهر مايو 2019 .

وتقدم شركة Cargo التي أبرمت إتفاقية حصرية مع شركة أوبر منذ شهر يوليو 2018 لبيع الوجبات الخفيفة والإكسسوارات التقنية ومنتجات التجميل لركاب شركة أوبر داخل السيارة، الشاشات في صفقة منفصلة مع أوبر وتكون خارج إتفاقية مشاركة الإيرادات الإعلانية بين أوبر و Adomni .

وتمنح شركة أوبر السائقين خلال البرنامج التجريبي مبلغ 300 دولار من أجل تثبيت الشاشات على سطح السيارة، بالإضافة إلى مبلغ قدره 100 دولار كل أسبوع يقودون فيه لأكثر من 20 ساعة، على أن تدفع الشركة أجور السائقين بعد الأول من شهر إبريل بناءً على عدد ساعات القيادة، وتعرض الشاشات إعلانات ثابتة أو إعلانات فيديو مدتها ثماني ثوان، بناءً على الموقع والوقت من اليوم، كما سيتم ربط الإعلانات جغرافياً، ويمكن أيضاً مزامنتها مع شاشات شركة Adomni  الأخرى المدارة .

يذكر أن شركة أوبر ليست الشركة الوحيدة الموفرة لخدمات النقل التشاركي المهتمة بالإعلانات وإيرادات الإعلانات، إذ إستحوذت شركة Lyft على شركة صغيرة تسمى Halo Cars، والتي تتيح للسائقين كسب المال عن طريق تثبيت إعلانات على سطح السيارة .

وجربت شركة أوبر المحتوى الإعلاني منذ سنوات، لكنه كان محصوراً في تطبيق الشركة، وهذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها هذه التجارب إلى السيارة نفسها .


google-playkhamsatmostaqltradent