recent
أخبار ساخنة

بدأ تفعيل الشكل الجديد للفيس بوك على الكمبيوتر بشكل رسمى

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post

بدأ تفعيل الشكل الجديد للفيس بوك على الكمبيوتر بشكل رسمى


بعد حصولى على شكل الفيس بوك الجديد 2020، سأقوم بشرح أهم المميزات والخصائص الجديدة فى هذا التصميم الجديد، وهو مصمم تحديداً لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بمعنى أوضح، شكل الفيس بوك الجديد متاح فقط لأجهزة الكمبيوتر وليس لتطبيق الهاتف المحمول .

مع تفعيل وتشغيل الشكل الجديد للفيس بوك ستحصل على الكثير من المميزات والتحسينات الجديدة الأكثر من رائعة حقاً وعن تجربة، فمن وجهة نظرى الشخصية أن هذا التصميم والشكل الجديد يعد الأفضل فى تاريخ شركة الفيس بوك .




أما بخصوص طريقة تفعيل تصميم الفيس بوك الجديد، فيجب أن تعلم بأن التصميم الجديد ليس متاح للجميع فى الوقت الحالى، ولكنه بدأ بالوصول بالفعل إلى بعض المستخدمين كنوع من التجربة، وقد حصل حسابي على دعوة من الفيس بوك بتاريخ 10/03/2020 لتجربة التصميم والشكل الجديد للفيس بوك .

التصميم الجديد فى وضع التجربة فى الوقت الحالى، وتعمل شركة فيس بوك على تحسين وتطوير التصميم قبل الإطلاق بشكل رسمى للجميع مع توفير بعض الخصائص الجديدة مثل الوضع الليلى ومجموعة الخطوط الكبيرة، والمزيد من الميزات والتحسينات الأكثر من رائعة .

على أى حال، وصلتني دعوة من شركة الفيس بوك بتجربة الشكل الجديد، وعلي الفور قمت بالنقر على خيار بدء الإستخدام لمشاهدة التصميم والشكل الجديد للفيس بوك بشكل كامل والإطلاع على أدق التفاصيل والتحسينات، وبعد الإنتهاء من خطوة تفعيل وتشغيل التصميم الجديد للفيس بوك، ستلاحظ تغيير جذري ممتاز فى الفيس بوك، وإليكم أهم الخصائص والجديد فى هذا التحديث الجديد .






تفعيل الوضع المظلم في الفيس بوك على الكمبيوتر


تك بوست - Tech Post

يجلب هذا التصميم الجديد خاصية الوضع الليلى فى الفيس بوك على شاشة الكمبيوتر، من خلال النقر على السهم الموجود فى الجانب الايسر بالأعلى، ثم النقر وتفعيل خيار الوضع المظلم سيتم التبديل على الفور لهذا الوضع الجديد الذى يعمل على حماية العين عند التصفح ليلاً، وللعلم الألوان الداكنة هنا مختارة بعناية ودقة وذلك من أجل راحة المستخدمين .


قفل صوت مكالمات الصوت والفيديو


تك بوست - Tech Post

أصبح الأن بإمكانك التخلص من مشكلة مكالمات الصوت والفيديو المزعجة مع هذا التصميم والشكل الجديد للفيس بوك 2020، فقط أنقر على علامة الثلاث نقاط فوق جهات الإتصال، ثم أنقر على أصوات المكالمات الواردة وقم بإيقافها، وبعد ذلك لن تحصل على أى أصوات للمكالمات فى فيس بوك .





تصميم جديد للصفحة الشخصية


تك بوست - Tech Post

إذا ذهبت إلى بروفايلك أو الصفحة الشخصية ستلاحظ وجود تحسينات جديدة على الصورة الشخصية، حيث تظهر الصورة الشخصية لحسابك فى فيس بوك فى منتصف صورة الغلاف بشكل وطريقة أفضل بكثير من السابق .


إضافة إختصارات جديدة فى الصفحة الرئيسية


تك بوست - Tech Post


تم إضافة خمسة إختصارات جديدة فى الفيس بوك على شاشة الكمبيوتر والمتصفح، وهذه الإختصارات الخمسة تتمثل فى الأتى .

  1. الهوم للوصول إلى الصفحة الرئيسية .
  2. الفيديو للوصول إلى فيديوهات الفيس بوك .
  3. المتجر لتصفح المنتجات .
  4. المجموعات لتصفح المجموعات .
  5. الألعاب لمشاهدة البث المباشر للألعاب .

مع العلم، أن هذه الإختصارات متوفرة أيضاً فى تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .


حجم الخطوط أكبر


يجلب التصميم الجديد خطوط أكبر بكثير من السابق، نعم فبمجر تفعيل الشكل الجديد ستلاحظ بنفسك تغييرات كبيرة على الخطوط فى حسابك على فيس بوك .

كيفية الرجوع لشكل الفيس بوك القديم بعد التحديث


تك بوست - Tech Post

ماذا لو قمت بتفعيل الشكل الجديد ولكن وجدت أنه غير مناسب لك، فى هذه الحالة سيكون من السهل الرجوع الى الشكل القديم للفيس بوك بكل سهولة من خلال فقط النقر على السهم الموجودة بالأعلى، ثم من القائمة أنقر على خيار تبديل إلى فيسبوك الكلاسيكى، وسيتم العودة للإصدار القديم من الفيس بوك .





كتابة الملاحظات فى الفيس بوك


إضاف التحديث الجديد خاصية الملاحظات، بحيث يمكنك الأن كتابة وتدوين الملاحظات الخاصة بك فى حسابك على الفيس بوك، فقط أنقر على الملاحظات من الشريط الجانبي فى الفيس بوك، ثم أنقر على كتابة ملاحظة والبدء فى تدوين أهم ملاحظاتك، وبعد ذلك سيكون بإمكانك الوصول إليها فى أى وقت .

إلى هنا وبهذه الخطوات نكون قد تعرفنا سوياً على كل شىء بخصوص التحديث الجديد للفيس بوك والذى يأتى بتصميم أكثر من رائع مع سلسلة من المزايا التى ستنال إعجاب جميع مستخدمى موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك .


author-img
Bassem Magdy

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  • محمد photo
    محمد14 سبتمبر 2020 في 7:05 م

    المشكلة باختيار العودة للفيس الكلاسيكى نجد انه يعطى 48 ساعة فقط ثم يرجع للتحديث ، اريد الغاء التحديث بشكل نهائى

    حذف التعليق
    • Bassem Magdy photo
      Bassem Magdy14 سبتمبر 2020 في 9:58 م

      لا يمكنك إلغاء التحديث بشكل كلي، لكن صدقني ستتعود عليه وسيكون مفضل لديك بعد التعود عليه ♥

      حذف التعليق
    • نور صلاتي photo
      نور صلاتي3 ديسمبر 2020 في 4:21 م

      بصراحه التحديث الجديد مستفز ومش حباه ابداً وعيونى ألمونى بسببه حتى وقت ما غيرته للوضع الليلى مش عارفه اتعامل عليه وحسيته زحمه وشكله حقيقي بشع وكان العوده للفيس الشكل القديم أفضلى وأحسن وكنت احبه كانت المده 48 ساعه فقط وبيرجع التحديث الجديد لكن منذ اليوم أختفي خيار العوده للفيس الكلاسيكي نهائي وصار إجبارى إنى لابد اتعامل على التحديث الجديد حقيقي بشع والفيس كان لابد يكون في خيارين إللى بده التحديث الجديد يكون موجود واللى بده القديم يكون موجود لكن ما يجبرنا على التعامل على هذا الشكل البشع كرهنى فيه وراح يقل دخولى على الفيس من اللاب بسبب هذا التحديث المستفز لحين وجود حل للرجوع اللى الفيس الكلايسكي . ارجوا يكون في حل لانى حقيقي منزعجه كتير

      حذف التعليق
      • Bassem Magdy photo
        Bassem Magdy3 ديسمبر 2020 في 4:31 م

        دايماً كل تحديث في بدايته بيكون مستفز، ودا هياخد وقت لحد ما الشركة تصلح الأخطاء والناس تتعود وبعد كدا بتكون النسخة المستقرة

        حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown26 مارس 2021 في 10:24 ص

        كلما حاولت التحديث يقول هناك خطأ في الاستعلام وجودة الصفحة خضراء

        حذف التعليق
        • Bassem Magdy photo
          Bassem Magdy26 مارس 2021 في 11:10 ص

          قم بحذف الكوكيز ومعلومات الموقع، وستحل المشكلة بإذن الله

          حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent