random
إخترنا لكم

4 خطوات مهمة لتأمين حسابك علي Gmail

الصفحة الرئيسية
تك بوست - Tech Post

4 خطوات مهمة لتأمين حسابك علي Gmail


قد يحتوي حسابك في بريد Gmail علي وفرة من المعلومات الشخصية المهمة والحساسة من البيانات المصرفية إلى الرسائل الشخصية، وحتى طلبات إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بجميع خدمات جوجل تتم بواسطة بريد Gmail، فإذا حاول شخص ما الوصول إليه فسيتمكن من الوصول إلى معظم معلوماتك الخاصة .

فيما يلي أهم 4 خطوات عليك تطبيقها لتأمين حسابك في بريد Gmail

إستخدام كلمة مرور قوية

يجب إستخدام كلمات مرور فريدة تم إنشاؤها عشوائياً باستخدام مدير كلمات المرور لكل حساب عبر الإنترنت لديك، أو قم بإنشاء الكلمة بنفسك حيث تحتوي علي أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام وبعض الرموز Aa01*& .

ولتغيير كلمة مرور بريد Gmail لحساب جوجل، تفضل بزيارة صفحة أمان حساب جوجل وانقر فوق كلمة المرور أسفل قسم تسجيل الدخول إلى جوجل، تحقق من كلمة المرور الخاصة بك إذا طُلب منك ذلك، ثم أدخل كلمة مرورك الجديدة التي تم إنشاؤها، وانقر فوق تغيير كلمة المرور .




المصادقة الثنائية


بدون التحقق في خطوتين، يحتاج المتسللون فقط إلى كلمة المرور للوصول إلى حساب جوجل بالكامل، بما في ذلك يوتيوب وبريد Gmail وجميع خدمات جوجل، فمن خلال المصادقة الثنائية سيحتاج المتسللون إلى كلمة مرورك ورمز مرور مكون من ستة أرقام تم إنشاؤه عشوائياً، أو الوصول الفعلي إلى هاتفك قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى حسابك، ويمكنك تفعيل التحقق من خلال الوصول إلى صفحة أمان حساب جوجل، وبعد ذلك تمكين خيار المصادقة الثنائية .

التحقق من طرق الإتصال الإحتياطية

منذ أن قمت بإنشاء حساب Gmail لأول مرة، ربما تكون قد غيرت رقم هاتفك أو تخليت عن حساب بريد إلكتروني قديم قمت بإضافته في حالات الإستعادة، لذلك من الجيد التحقق من طرق الإتصال الإحتياطية الخاصة بك، وهذا ما تستخدمه جوجل في حالة قفل حسابك للتحقق من أنك صاحب الحساب، قم بالدخول علي صفحة أمان حساب جوجل، وأسفل تبويب طرق التحقق من هويتك، ستجد رقم الهاتف لإسترداد الحساب والبريد الإلكتروني لإسترداد الحساب وسؤال الأمان، قم بتحديثها بالمعلومات الحالية .




نشاط الحساب

من المحتمل أن يقوم أحد المتطفلين بالوصول إلى حسابك دون علمك، وللتحقق قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك، ثم قم بالدخول إلي صفحة أمان حساب جوجل، أسفل تبويب الأجهزة قم بالضغط علي إدارة الأجهزة لمعرفة متى يتم إستخدام حسابك وكيف، إذا كنت تشك في أي نشاط قم بالنقر فوق زر تسجيل الخروج الموجود بجانب الجهاز المجهول من جميع جلسات Gmail الأخرى على الويب، وقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور .



google-playkhamsatmostaqltradent