random
إخترنا لكم

ما هو USB OGT وأهم إستخداماته

تك بوست - Tech Post

ما هو USB OGT وأهم إستخداماته


هناك بعض شركات الهواتف الذكية التي توفر وصلة USB OGT مع الهواتف الجديدة، وشركات آخرى لا تقوم بذلك، وبالتالي عليك أن تقوم بشرائها من أحد متاجر مستلزمات الهواتف الذكية، ولكن عليك في البداية التعرف على فوائد وصلة USB OGT .

تعريف USB OGT

هو عبارة عن كابل يشبه كابل USB التقليدي الذي يتم تركيبه في الشاحن والذي يتم توصيله بين الهاتف الذكي والحاسوب، ولكن هنا الوضع مختلف ستجد أن أحد أطراف وصلة USB OGT وهو الطرف الثاني الذي لا يتم توصيله بالهاتف يأتي بحجم مختلف وذلك لكي يتم توصيل به أجهزة مختلفة تسمح بقرائتها بشكل مباشر دون وسيط بينهم .




إستخدامات كابل USB OGT

مثل توصيل الهاتف بذراع الألعاب أو توصيله بذاكرة خارجية كفلاشة، أو العديد من الأجهزة الأخرى، و على الرغم من أن كابل USB OGT ليست ميزة تأتي مع كل الهواتف الذكية، إلا أن الإستخدام الأكبر لها يأتي دائماً مع هواتف الأندرويد .

هل يدعم هاتفي كابل USB OGT

ليست جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد تدعم كابل USB OGT ولكن عدد قليل منها، وهذه الخاصية تضيفها الشركات المصنعة في هواتفها، وبالتالي إذا لم يحمل الهاتف هذه المواصفات من الشركة الأم فإنك لن تكون قادر على إستخدام كابل USB OGT في هذا الهاتف الغير مدعوم، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال صندوق الهاتف فإذا كان يحمل شعار OGT فهذا يعني أن الهاتف يدعم الخاصية، أما إذا لم يكن يحمل الشعار فإن الهاتف لا يدعها .

كذلك يمكنك أن تقوم بتحميل آحد التطبيقات المجانية من متجر جوجل، والتي وظيفتها هي التأكد من صلاحية جهازك لكي يعمل به كابل USB OGT حيث يقوم بقرأة بيانات الجهاز ويخبرك بالنتيجة .

تطبيق OTG

يمكنك تحميله مباشرة من متجر جوجل من هنا، بعد التحميل والتثبيت على الجهاز قم بفتح تطبيق OTG، في هذا التطبيق ستجد صفحة واحدة فقط عليها بعض المعلومات حول هذا التطبيق مع زر Check Now، قم بالضغط عليه، الأن عليك الإنتظار لعدة ثواني إلى أن تظهر لك النتيجة، فإذا أخبرك بـ Yes فهذا يعني أن هاتفك يدعم كابل USB OGT، وأما إذا كانت الإجابة  No Sorry أو OGT is not supported on this device، فهذا يعني أن الهاتف لا يدعم كابل USB OGT ولا تحاول العناء معه .




ربط كابل OTG مع أجهزة التحكم بالألعاب

على الرغم من أن نسخة أندرويد باي 9.0 والإصدار الجديد من أندرويد 10 تدعم أجهزة التحكم من نوع Xbox One، ولكن الإصدارات القديمة من هذه الأجهزة لن تعمل مع هواتف الأندرويد إلا من خلال كابل USB OGT وكذلك وحدة تحكم بلايستيشن، ويمكنك إتباع الخطوات التالية من أجل طريقة التشغيل .


  1. قم بتوصيل كابل USB OGT من الهاتف إلي جهاز التحكم .
  2. في جهاز التحكم تظهر لمبة، إن كانت تعمل هذا يعني أن التوصيل سليم .
  3. قم بالذهاب إلى أحد الألعاب المتوفرة على هاتفك وإبدأ في اللعب .


تشغيل الماوس والكيبورد علي الهاتف بواسطة كابل USB OGT

في حالة إذا كان هناك كسر في شاشة الهاتف وأنت غير قادر على إستخدام شاشة اللمس من أجل إجراء المكالمات أو من أجل الرد على المكالمات أو إرسال الرسائل أو إن كان هناك محتوى هام على الهاتف وترغب في نقله أو إرساله إلى جهاز أخر وأنت غير قادر على القيام بذلك، يمكنك الإعتماد على كابل USB OGT في هذا الامر .

يمكنك أن تقوم بتوصيل الماوس أو الكيبورد مع كابل USB OGT، ويمكنك أيضا أن تقوم باستخدامهم إذا كانو بدون أسلاك ويعملون عن بعد، وذلك من خلال توصيل الجهاز الخاص باستقبال الإشارة في كابل USB OGT والبدأ في إستخدامهم علي الهاتف .

عندما تقوم بتوصيل الماوس أو الكيبورد علي الهاتف بواسطة كابل USB OGT سيظهر مؤشر على الشاشة يمكنك التحكم من خلاله بالإستخدامات العادية، وهو النقر مرتين لفتح التطبيق والنقر مرة واحدة لظهور علامة المؤشر عليه والنقر على الزر الأيمن للفأرة من أجل العودة إلى الخلف، ويمكنك التحكم في الإعدادات أيضاً إما إذا كنت ترغب في كتابة أحد الرسائل فيمكنك الإعتماد على الكيبورد في ذلك .




الطباعة مباشرة من الهاتف بواسطة كابل USB OGT

الطابعة يتم توصيلها بالحاسوب وذلك من خلال كابل USB عادي، ولكن يمكنك الأن أن تقوم بالإتصال مباشرة بالهاتف بواسطة كابل USB OGT وذلك حتى تستطيع الطباعة بشكل مباشر وهذا الأمر يعتبر جيد ومناسب بشكل كبير لأصحاب الطابعات السلكية، أما إذا كانت الطابعة لاسلكية فيمكنك التوصيل بيها وبين الهاتف الذكي بسهولة، كما أنك لست في حاجه لكي تقوم بإرسال الملفات التي تريد طباعتها من الهاتف إلى الحاسوب ثم تقوم بطباعتها من الحاسوب الى الطابعة .


google-playkhamsatmostaqltradent