recent
أخبار ساخنة

كيفية حذف بياناتك على أندرويد وعدم إستعادتها مرة أخرى

تك بوست - Tech Post

كيفية حذف بياناتك على أندرويد وعدم إستعادتها مرة أخرى


هذه الأيام تشتد الحاجة إلى حماية بياناتنا ووضعها في مآمن، بحيث لا يصل إليها أي شخص غير مرغوب به، ولحسن الحظ لدى المستخدم الكثير من الأساليب والطرق والخدمات التي يُمكِن الإستعانة بها لحماية بياناته، في نفس السياق ولكن من زاوية أخرى يظن الكثير من الأشخاص أنه في حالة حذف البيانات كالصور والفيديو والمستندات وغيرها من على الهاتف أنه لن يتم إستعادتها أبداً، وهذا للأسف ما يقع فيه غالبية الأشخاص الذين يريدون بيع هواتفهم .

لذلك، إذا كنت أحد الأشخاص الذين يريدون بيع هاتفهم الأندرويد، فيجب عليك التأكد من أنك قمت بإزالة جميع بياناتك الشخصية من هذا الجهاز، بحيث لا يمكن لأحد إستعادتها حتى بعد إستخدام أدوات متخصصة مثل Recuva .




كيف حذف ملفاتك وبياناتك على أندرويد بشكل نهائي

هنا سنستخدم برنامج MobiKin Eraser، والذي يُعدّ إحدى طرق حذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك دون أي إمكانية لاسترجاعها، على أن يعمل مع جميع أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، ويمكنه بسرعة تفكيك جميع الملفات الموجودة على جهازك بدلاً من المرور يدوياً بمساحة التخزين، وما يهمنا أكثر هو أن برنامج MobiKin Eraser لا يترك أي فرصة لأي عملية إسترجاع للبيانات .


كيفية إستخدام برنامج MobiKin Eraser


برنامج MobiKin Eraser، صمم خصيصاً للإستخدام علي الحاسوب وهو قادم بواجهة نظيفة سهلة التعامل معها، فضلاً عن إمكانية إستخدام سلسة وبسيطة للغاية، فكل ما عليك أولاً هو تحميل البرنامج من موقعه الرسمي ستجد رابط التحميل في أسفل التدوينة، وبعد إتمام عملية التثبيت، قم بتوصيل جهازك الأندرويد بجهاز الحاسوب عبر وصلة الـ USB .

تك بوست - Tech Post

إن لم تكن قد فعّلت مسبقًا خيارات المطور وتصحيح أخطاء USB في جهازك الأندرويد، فاذهب مباشرة إلى إعدادات الهاتف ومن هناك فعّل خيار تصحيح أخطاء USB، وسوف يعمل معك البرنامج بدون مشاكل .




تك بوست - Tech Post

ونظراً لأن برنامج MobiKin Eraser عبارة عن ممحاة آمنة للبيانات، فسوف تلاحظ أنه يُقدّم لك عبر واجهته الرئيسية ثلاث مستويات من خيارات الأمان لمسح هذه الملفات، وهي المستوى المنخفض والمستوى المتوسط والمستوى العالي، ووفقاً لمستوى الأمان المُختار من قبلك، سيتم الكتابة فوق ملفاتك ببيانات عشوائية بمرة واحدة أو أكثر .

تك بوست - Tech Post

الآن وبمجرد مسح الملفات، لا تزال هناك بعض الإعدادات التي لا تزال قائمة على هاتفك والتي تحتاج إلى إعادة تعيين، لهذا الأمر سيعرض لك برنامج MobiKin Eraser جميع التعليمات التي تحتاجها لإعادة ضبط أو تعين جهازك .

تك بوست - Tech Post

بعد اكتمال هذه الخطوة، سيتصرف هاتفك الذكي كما لو لم يتم إستخدامه مطلقاً، وسيكون بعد ذلك جهازك الأندرويد جاهز للبيع أو للتسليم دون أي قلق بشأن بياناتك وملفاتك الشخصية المهمة، وللإشارة أنه يمكن الإستعانة بالبرنامج لحذف بطاقات الذاكرة الخارجية، حيث تكثر الحاجة لهذه البطاقات من خلال وضع الأمور الحساسة عليها .




تحميل برنامج MobiKin Eraser

يأتي برنامج MobiKin Eraser بنسختين الأولى مجانية والثانية مدفوعة، على أن تكون النسخة المجانية تكفي للإستخدام العادي، ويمكنك تحميله والحصول عليه من هنا .


google-playkhamsatmostaqltradent