random
أخبار ساخنة

8 إتجاهات في التجارة الإلكترونية لا تفوتها في 2021

التجارة الإلكترونية

8 إتجاهات في التجارة الإلكترونية لا تفوتها في 2021

عند إدارة نشاط تجاري، من الضروري أن تظل في طليعة إتجاهات التجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات وتنمية علامتك التجارية.


وكان تسريع نمو التجارة الإلكترونية أحد التأثيرات العديدة لفيروس COVID-19 وفقًا لماكينزي، حدثت 10 سنوات من التطوير في ثلاثة أشهر فقط. مع ازدهار المتسوقين عبر الإنترنت، حدث ازدهار في الأعمال التجارية.

للاستمرار في التميز في صناعة التجارة الإلكترونية تحتاج إلى تقديم رحلة عميل سلسة وتجارب فريدة. 


التجارة الالكترونية عبر الجوال

لقد كنا نتحدث عن ظهور الجوال في اتجاهات الشراء عبر الإنترنت لسنوات. الآن، تقول شركة Statista أن الأجهزة المحمولة ستشكل ما يقرب من 73% من جميع المبيعات في عام 2021. مستقبل التجارة الإلكترونية هو المحمول.

للاستعداد لنمو التسوق عبر الأجهزة المحمولة، تأكد من استجابة موقعك الخاص. يجب أن تُعرض القوائم والنصوص والصور والعناصر والأدوات بشكل صحيح عبر جميع أحجام الشاشات 

يقول مارتن أوريفيس، مؤسس شركة Rent To Own Labs، إن أفضل مكان للبدء هو اختبار جاهزية موقعك للجوّال باستخدام أداة اختبار التوافق مع الجوّال من Google.

التجارة الإلكترونية


الواقع المعزز

كان أحد العوائق الكبيرة للمتاجر عبر الإنترنت هو عدم تمكن العملاء من رؤية المنتج أو زيادة حجمه. ولكن مع الواقع المعزز، لم يعد هذا صحيحًا. كل ما يحتاجه عملاؤك لإرسال منتجاتك إلى منازلهم هو جهاز محمول.

باستخدام كاميرا الهاتف الذكي، يمكن للعملاء التجول في متجرك ومشاهدة عرض توضيحي متحرك، ورؤية مُميزاته عن قرب كما لو كان على منضدة المطبخ.

استخدم الواقع المعزز لإعادة إنشاء رحلة الشراء داخل المتجر أو تمكين المستخدمين من الحصول على تجربة مخصصة لمنتجك في منازلهم. مثل Gantri، قم بإرشاد المشتركين عبر الميزات الموجودة في رسالتك الإخبارية لجذب الاهتمام وزيادة المبيعات.

التجارة الإلكترونية


التخصيص

يدور التخصيص حول التأكد من أن عملائك يشعرون بالخصوصية، وليس بريد الكتروني عشوائي.

خاطب عميلك باسمه. حسِّن تجربة العملاء من خلال توصيات المنتج بناءً على موقعهم أو مشترياتهم السابقة. ركز على أن تكون مفيدًا قدر الإمكان من خلال المعلومات والعروض الخاصة والخصومات الحصرية المُنسقة لهم.

قم بإضفاء الطابع الشخصي على التسويق عبر البريد الإلكتروني باستخدام field insertion. أضف اسم العميل تلقائيًا في سطر الموضوع وكتحية افتتاحية. إنه أمر غاية في البساطة ولكن يمكنه زيادة مقاييس معدل الفتح بحوالي 20% والمبيعات بنسبة 31%.

للاستفادة من الإمكانات الكاملة لأداة التسويق هذه، قم بتخصيص عروضك الخاصة وتوقيت رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

توضح إيلا، مؤسسة متجر FitBakes للكعك منخفض السكر: "نقسم عملائنا إلى شرائح حسب الأفضلية وسجل الشراء. أولئك الذين يحبون الشوكولاتة يتلقون بريدًا إلكترونيًا كلما كان هناك عرض ترويجي على الشوكولاتة. أولئك الذين يفضلون نكهات الحمضيات يتلقون رسائل بريد إلكتروني عندما يكون الجو مشمسًا. الأشخاص الذين يشترون عادةً في يوم الدفع يتلقون بريدًا إلكترونيًا بين اليوم التاسع والعشرين والأول من الشهر ".

أرسلت شركة FitBakes مؤخرًا رسالة بريد إلكتروني للترويج لكعكات jaffa للعملاء الذين شاهدوا أو اشتروا أو أضافوا المنتج إلى عربة التسوق الخاصة بهم في الأشهر الثلاثة الماضية. استبعد الفريق أولئك الذين قدموا طلبًا في الأسبوع السابق. حقق البريد الإلكتروني 2200 دولار من المبيعات.

تلخص إيلا، "إذا جعلتهم يشعرون بأنهم مميزون، فإنهم يعودون مرارًا وتكرارًا."


المؤثرين الجُدد

ستبلغ قيمة التسويق عبر المؤثرين، وهو السلاح السري للعديد من تجار التجزئة، 13.8 مليار دولار في عام 2021. الآن هناك نهج أكثر عضوية وتوجهًا نحو المجتمع تجاه المؤثر آخذ في الازدياد. هذا يأخذ شكلين.


الموظف كمؤثر

تواصل مع عملائك من خلال تقديم متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك من خلال المحتوى الشامل وراء الكواليس. يشعر العملاء أنهم يحصلون على وصول حصري يزيد من قيمة منتجك ويولد مبيعات.


المؤثرون الصغار

اكتشف أصحاب النفوذ الجزئي في مجال تخصصك. لديهم عدد أقل من المتابعين، ولكن نظرًا لأن توظيفهم أقل تكلفة ولأن جمهورهم أكثر تحديدًا، فلديك فرصة أفضل للحصول على عائد جيد على استثمارك.

يعد الفيديو أداة رائعة لهذا الأسلوب الشخصي في التسويق المؤثر. قام Harriet، المؤسس المشارك لـ CocoFinder، بإنشاء مقاطع فيديو لأعضاء الفريق باستخدام منتجات CocoFinder وقال: "وجد عملاؤنا هذا الفيديو مثيرًا. لقد لاحظنا تحسنًا بنسبة 89% في معدل النقرات "

التجارة الإلكترونية


الفيديو

أصبح الفيديو أداة أساسية لجميع المنصات الالكترونية. أي شيء تفاعلي يحكي قصة ويحقق نجاحًا مع العملاء. تقول Laura Fuentes، "لقد بدأنا في إنشاء محتوى فيديو لمنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا وشهدنا زيادة كبيرة في المشاركات والإعجابات."

  • كن مبدعا مع محتوى الفيديو الخاص بك
  • اعرض منتجاتك الجديدة أثناء العمل
  • شارك العملية وراء كيفية صنع العنصر الأكثر مبيعًا
  • قدم جانبًا محددًا من خدمتك


الشحن المجاني

73% من العملاء يريدون ذلك. وبفضل تأثير Amazon، تقدمه المزيد من شركات التجارة الإلكترونية. الشحن مجانا.

لقد رأينا هذه الميزة تتفجر مع ازدهار اتجاه التسوق عبر الإنترنت وظل الناس عالقين في منازلهم. بالنسبة إلى الأنشطة التجارية الجديدة والمتنامية، إنها طريقة رائعة لتحويل العربات المهجورة إلى عمليات دفع.

عيِّن حدًا أدنى للإنفاق لحماية عملك من خسارة الطلبات الصغيرة وأنت على استعداد للانطلاق.

قم بتوصيل رسالتك حول سياسة الشحن المجاني الجديدة في استراتيجية البريد الإلكتروني الخاصة بك. عزز تحويلاتك من خلال رسالة بريد إلكتروني تلقائية لعربة التسوق المهجورة لتذكير عملائك بأنهم ليسوا مضطرين لدفع رسوم الشحن على العناصر المتبقية.

التجارة الإلكترونية


البحث الصوتي

يقول جون بوشان، الرئيس التنفيذي لشركة Charm Offensive "ما يقرب من 5.5 مليون متسوق عبر الإنترنت في الولايات المتحدة يجرون عمليات شراء قائمة على الصوت بانتظام. ووفقًا للتوقعات، فإن ما يقرب من 75% من الأسر الأمريكية ستشتري مكبر صوت ذكي بحلول عام 2025"

قم بتكييف إستراتيجية تحسين محرك البحث (SEO) الحالية الخاصة بك للبحث الصوتي. يقول دانيال فولي، مدير تحسين محركات البحث في Halcyon School "قم بتضمين مصطلحات بحث بأسلوب المحادثة".


روبوتات الدردشة Chatbots

وفقًا لتقرير Shopify's Future of Commerce 2021، تعد تجارة روبوتات المحادثة أداة قوية لتحطيم أهداف المبيعات.

وإذا كانت مواكبة عملائك من جيل الألفية على روبوتات الدردشة المباشرة للموقع الخاص بك يمثل تحديًا، فهناك الذكاء الاصطناعي. يعني التقدم في الذكاء الاصطناعي أن روبوتات المحادثة أصبحت الآن أكثر قدرة على التعامل مع مجموعة أكبر من الاستفسارات.

قم بعمل نسخة احتياطية من وظيفة الدردشة المباشرة الخاصة بك باستخدام Chatbot للتعامل مع الاستفسارات الأساسية وإعطاء أوقات الاستجابة. روّج لهذه الخدمة بإسقاط رابط في التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.


الخلاصة

هناك الكثير لتكسبه في هذا المجال في الوقت الحالي. عندما نخرج من الوباء، استفد من اتجاهات التجارة الإلكترونية التي تساعدك على:

  • جذب المستهلكين الذين يبحثون عن طريقة جديدة للتسوق
  • جعل العملاء الجدد والعائدين يشعرون بالتقدير
  • تحسين سهولة وراحة تجربة الشراء الخاصة بهم


أثناء قيامك بتطوير عرضك، استخدم رسالتك الإخبارية للترويج لمنتجات وخدمات جديدة وبناء علاقات مع مجتمع عملائك.


google-playkhamsatmostaqltradent