random
إخترنا لكم

تعرف على هواتف Huawei الجديدة P30 وP30 برو

تك بوست - Tech Post

تعرف على هواتف Huawei الجديدة P30 وP30 برو


أطلقت شركة هواوي  Huawei  هواتفها الجديدة P30 وP30 pro والتي تحمل تقنيات تصوير فريدة من نوعها بالإضافة إلى تطوير تصميم شاشة الهواتف .

يأتي هاتف هواوي P30 بشاشة 6.1 بوصة بدقة وضوح FHD من نوع OLED ، بينما يأتي الإصدار  البرو  بنفس دقة الوضوح ولكن بشاشة أكبر 6.47 بوصة ونفس نوع الشاشة ولكنها منحية الجوانب ، لتكون أشبه بهواتف سامسونج جلاكسي .

وركزت الشركة على أن هواتفها الجديدة تحمل حواف أنحف مقارنة بهواتف آيفون الأحدث مثل آيفون XR وآيفون XS Max ، كما أنها أخف منها في الوزن ، ولكنها لم تتطرق إلى هواتف سامسونج الأحدث جلاكسي S10 في هذه الجزئية .

يتشابه الهاتفان من حيث تجربة الكاميرا ، حيث يأتي كلاهما بكاميرا خلفية تحمل 3 عدسات ، 40 ميجابكسل عدسة بزاوية تصوير واسعة بفتحة f1.6 ميزة ثبات بصري OIS ، وعدسة 20 ميجابكسل بزاوية واسعة للغاية بفتحة f2.2 والثالثة 8 ميجابكسل مخصصة للزووم ، ولكن تختلف من حيث فتحة العدسة بين الهاتفين ، ففي P30 فتحتها F2.4 بثلاث مستويات من الزووم ، بينما في الإصدار  البرو تأتي باتساع f3.4 بخمس مستويات من الزووم ، إلى جانب وجود عدسة رابعة مخصصة لقياس عمق الصورة ToF .
ويتيح الإصدار P30 Pro إمكانية تكبيير المشهد بـ 10 مستويات من الزووم ، وذلك من خلال الدمج بين عمل العدسة الرئيسية 40 ميجابكسل والعدسة الرابعة الخاصة بعمق الميدان ، وذلك إلى جانب عدسة التكبير 8 ميجابكسل ، وبذلك سيتم التركيز على نقطة بعينها من خلال التكبير إلى جانب الحفاظ على دقة الثبات عند التقاط الصورة .

أما على مستوى الصور السيلفي، فسيأتي الهاتفان بكاميرا 32 ميجابكسل إلى جانب دعم ميزة HDR ، والتقاط الصور في الإضاءة الضعيفة .

يعمل الهاتفان بمعالج هواوي كيرن 980 ، ونظام أندرويد باي 9.1 ، إلى جانب إمكانية التحكم في واجهة استخدام الهاتف بشكل أسهل من خلال ميزة FullView وهو أشبه بنظام التنقل بإيماءات اليد على الشاشة والتي قدمتها أبل على مستوى iOS بداية من آيفون اكس ، بحيث لا يكون هناك حاجة إلى أزرار التنقل الافتراضية Virtual On-Screen Navigation Buttons .





إلى جانب ذلك تأتي الهواتف الجديدة بتقنية الشحن اللاسلكي بقوة تصل إلى 15 وات ، ويحمل هاتف P30 Pro بطارية سعتها 4200 مللي أمبير، ويدعم إمكانية الشحن بكابل الشحن بتقنية SuperCharge ذات الـ 40 وات ، والتي تسمح بشحن البطارية بنسبة 70% خلال 30 دقيق فقط ، أما P30 فيحمل بطارية 3650 مللي أمبير وتدعم الشحن بحد أقصى 22.5 وات .


تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent