U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

الكونجرس الأمريكي يطالب فيسبوك بوقف تطوير عملته المشفرة

تك بوست - Tech Post


الكونجرس  الأمريكي يطالب فيسبوك بوقف تطوير عملته المشفرة


تقدم الديموقراطيون بالكونجرس الأمريكي إلى شركة فيسبوك بطلب لوقف عملية تطوير عملتها المشفرة ليبرا وكذلك محفظته الإلكترونية Calibra وذلك لحين تحقيق الكونجرس والقانونيين في مدى المخاطر المحتملة للعملة الجديدة على الإقتصاد الدولي .

وقد تقدمت رئيسة لجنة الشئون المالية داخل الكونجرس، النائبة ماكسين واتيرز، بعد أيامٍ قليلة من إطلاق ليبرا بطلب مشابه إلى فيسبوك في صورة خطاب أرسلته إلى مؤسس فيسبوك مارك زوكربرج ومديرة التشغيل بالشركة شيريل ساندبيرج وكذلك مدير قطاع العملة المشفرة بالشركة ديفيد ماركوس .

وأشارت ماكسين واتيرز في طلبها إلى أن مثل تلك الخدمات إذا لم يتم تقنينها بشكل سليم ومنظم سيؤثر ذلك سلبًا على الإقتصاد الأمريكي والدولي، كما حدث في البداية مع العملات المشفرة المختلفة .

ومن المنتظر أن يمثل فيسبوك أمام الكونجرس في إستجوابٍ ليومين متتاليين، 16 و17 من يوليو الجاري، للإستماع إلى مسئولي فيسبوك حول عملته الجديدة وكافة تفاصيلها التقنية والتنظيمية والقانونية .

مواضيع ذات صلة ...



كما خرج المتحدث الرسمي لشركة فيس بوك ليؤكد أن الشركة مستعدة تمام الإستعداد للتعاون مع الجهات القانونية والتشريعية وجاهزة لمدها بكافة البيانات المطلوبة، ووقف تطوير ليبرا لحين توضيح ذلك يعتبر أمر طبيعي، لما يحتله موقع فيسبوك من إنتشار وتأثير واسع لخدماته على مستوى ربع سكان الكوكب .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة