random
إخترنا لكم

البحث عن الكلمات المفتاحية فى أربع خطوات لتحسين ظهور موقعك

تك بوست - Tech Post

البحث عن الكلمات المفتاحية فى أربع خطوات لتحسين ظهور موقعك


كلمة قد تتسب في ظهور موقعك في الصفحة الأولى من محرك بحث جوجل، وقد ترحل موقعك لآخر الصفحات، البطل الأول في تصدر محركات البحث هي الكلمات المفتاحية وكيفية إستخدام أصحاب المواقع لها، وفن إختيارها لتصدر نتائج البحث .



  1. إستخراج أفضل الكلمات دائماً، كبداية من خلال Google Keyword Planner، كسعر أفكار الكلمات الرئيسية، فهي الأساس الذى يتم بناء الموقع عليها .
  2. إستخدام أى أدوات أخرى لتحليل هذه الكلمات التى تم إستخراجها SEMrush or ahrefs، لمعرفة خط سير هذه الكلمات بالتفصيل، سواء على محركات البحث أو فى صفحات المنافسين .
  3. الكشف عن مدى أهمية الطلب عليها على المدى البعيد، من خلال إستكشاف التريند السنوي الدائم على جوجل تريند .
  4. الإختيار المناسب للكلمات المفتاحية، وهذه النقطة تنقسم إلي ثلاث نقاط وهي .


  • كلمات مفتاحية رئيسية قصيرة جداً وذات طلب بحث عالى جداً ومنافسة شرسة وهذا يعنى، أن لها سوق وطلب كبير تستطيع جلب زوار بسهوله .
  • كلمات مفتاحية متوسطه الطول، آي عبارات بحث من 3 أو 4 مقاطع، ذات طلب بحث متوسط ومنافسة متوسطة، لإيجاد فرص حقيقية للظهور بالتدريج .
  • كلمات مفتاحية رئيسية طويلة، آي عبارات بحث من 5 أو 6 مقاطع، وصياغة هذه العبارات فى شكل أسئلة وعليها طلبات بحث منخفضة، ومنافسة منخفضة لتسريع عملية الظهور فى نتائج بحث أولى، وتقديم نفسك إلى عالم الإنترنت .


الخطوة النهائية وهى كتابة محتوى من القائمة الأولى، يدور حول الكلمات المفتاحية الرئيسية القصيرة ذات طلبات البحث العالية والمنافسه الشرسة، لكى تضع قدميك على بداية الطريق بالتخصص الصحيح .

ثم كتابة مقالات من القائمة الثانية، تدور حول الكلمات المفتاحية المتوسطة الطول ومتوسطة المنافسة، وربطهم جميعا بمقالات القائمة الأولى للدعم والمساندة .

ثم كتابة مقالات من القائمة الثالثة، تدور حول الكلمات المفتاحية الرئيسية الطويلة جداً، لتسهيل ظهورها مبكراً فى نتائج البحث، مع ربطهم جميعاً بمقالات القائمة الثانية للدعم والمساندة .



الخلاصة
هى أنه أصبح لديك محتوى مطلوب ومتخصص جداً وعليه منافسة وطلب دائم، وعمليات بحث كبيرة جداً شهرياً، وتوجيه الزوار بالربط الداخلى إلى أفضل صفحاتك كما وضحنا في القائمة الأولى، وهذا المحتوى مدعوم ومسنود بجميع أشكال الكلمات المفتاحية الرئيسية ضمن هذا التخصص، وأصبح لديك كافة الأصناف والأذواق والعبارات التى تم البحث عنها من خلال جمهورك المستهدف، وتمت مطابقته مع مخزون أرشيف جوجل، ومع رغبات وطلبات الباحثين، وهنا نقول أنه موقع متخصص سهل الوصول إليه وقابل للظهور بقوه .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent