U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

تك بوست - Tech Post

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب


العديد من أصحاب القنوات الجديدة علي منصة يوتيوب، يبحثون عن العديد من الطرق لتصدر محرك بحث اليوتيوب وجوجل، حتي يحصلوا علي أعلي المشاهدات التي تجلب مشتركين جدد من أجل نجاح القناة، وتعتبر عملية الوصول إلي المراكز الأولي في نتائج البحث هي إحدي العوائق أمام العديد من أصحاب القنوات الجديدة والقديمة أيضاً .

الخطوات المهمة التي يجب عليك إتباعها لكي تحقق مركز من المراكز الأولي في تصدر محرك بحث يوتيوب .

  1. جودة الفيديو والمحتوي .
  2. عنوان الفيديو .
  3. الوصف والكلمات الدلالية .
  4. الصورة المصغرة .


جودة الفيديو والمحتوي

يجب علي كل صاحب قناة علي منصة يوتيوب، الإهتمام بهذا الامر بشكل كبير وهو أول خطوة لنجاح أي فيديو يقوم برفعه علي قناته، وهو أن يكون الفيديو دسم بشكل كبير ويقدم محتوي جيد غير منقول ولا مسروق من قناة أخري حتي لا تتعرض إلي الإنتهاكات من قبل أصحاب المقطع الأساسي أو اليوتيوب نفسه .




يجب أن يكون الفيديو الخاص بك جودته عالية، فمع تقدم معدات التصوير والمونتاج ودعم جودة 4K، فأظن أن جودة أقل من 480 بيكسل أو أقل ستكون سبب في فشل القناة، ويجب أن تكون مقاسات الفيديو علي الأقل 720-1280، فكلما كان مقاس الفيديو أكبر إلي معتدل ستضمن مرور المشاهد علي مدة الفيديو كاملة، صيغة الفيديو تكون MP4 ويفضل أن تكون الكلمات الدلالية المستخدمة أو المستهدفة في عنوان الفيديو قبل رفع الفيديو علي منصة يوتيوب .

عنوان الفيديو

عنوان الفيديو الخاص بك علي منصة يوتيوب، من الاشياء الهامة للغاية فيجب أن يكون قابل للبحث وجذاب، وتجبت أن يكون غير مفهوم أو كذاب ومخادع .
فمعني أن يكون قابل للبحث، أن يستطيع المشاهد البحث علي الموضوع مثل، تعلم البرمجة، تعلم المونتاج، تعلم الإنجليزية، الخ .

يجب أن لا يكون عنوان الفيديو عشوائي، إلا إذا كنت تستهدف مشتركين قناتك، إذا كنت تملك العديد من المشتركين ولا تهتم أن تجلب المزيد عبر البحث ولكن يمكن أن تكون تحاول بجلب المشتركين عبر مشتركينك الحالين عبر مشاركة الفيديو مثلا .

الوصف والكلمات الدلالية

يعتبر وصف الفيديو والكلمات الدلالية، من أهم النقاط في وصول الفيديو الخاص بك إلي القمة، أي يجب أن يكون الوصف الخاص بالفيديو جذابا ويتكلم عن محتوي الفيديو بشكل مفصل، ويجب أن تكون أيضا أول جملة في الوصف هي أول كلمة أو عنوان الفيديو لكي تستهدف الكلمة الدلالية بثلاث طرق مختلفة وفعالة .




يجب أن يكون الوصف مكوناً من فقرتين علي الأقل، في الفقرة الأولي تستهدف المشاهدين والكلمة الدلالية بكلام جذاب، والفقرة الثانية تستهدف العديد من الكلمات الدلالية الأخري وتشرح النقاط التي أظهرتها في الفيديو أو تتحدث عن المقاطع القادمة من قناتك وهكذا .

إحذر من كتابة الكثير من الكلمات الدلالية في خانة الوصف، لأن منصة يوتيوب ستعتبر الفيديو مخالفاً لسياستهم، وسوف تحصل علي إنتهاك سياسات، وسوف يفشل الفيديو الخاص بك من أول ثواني بعد نزوله علي منصة يوتيوب، فالكلمات الدلالية تضع في خانة ال Tags ولا تزيد عن 10 كلمات دلالية ولا أقل عن 8 كلمات دلالية، ويجب أن يكون في محور موضوع وإستهداف الفيديو وليس بشكل عشوائي، ويجب عليك إتخاذهم بعناية شديدة، ويمكنك الإستعانة بمواقع الـ Keywords Tools أو Google Trends وغيرها العديد .

الصورة المصغرة

يجب أن تكون جذابة بشكل كبير، وليست مزيفة لجلب زيارات بشكل مسئ، ويجب أن تبتعد عن النصوص الكثيرة المزعجة في الصورة المصغرة، وأيضا مقاس الصورة يجب أن يكون 720-1280 علي الأقل .




الخلاصة
إذا أردت منافسة المركز الأول في كلمة دلالية معينة، يجب أن يكون مدة الفيديو الخاص بك أطول من صاحب المركز الأول ولو بدقيقة، وتكون قد إتبعت التعليمات الخاصة بجودة الفيديو والمحتوي في الأعلي، الكلمة الدلالية المتسهدفة يجب أن تكون أول كلمة في عنوان الفيديو والوصف، وأول الكلمات الدلالية في خانة الـ Tags أو الـ KeyWords .



تك بوست - Tech Post
الاسمبريد إلكترونيرسالة