recent
أخبار ساخنة

3 طرق تُساعد على الترجمة الفورية للمحادثات بواسطة مساعد جوجل

تك بوست - Tech Post

3 طرق تُساعد على الترجمة الفورية للمحادثات بواسطة مساعد جوجل


يعتبر التحدث مع مساعد جوجل الصوتي Google Assistant، هو أسهل طريقة للحصول على إجابات عن أسئلتك، أو تشغيل منزلك الذكي، أو معرفة حالة الطقس، أو أداء الكثير من المهام عبر هواتف أندرويد وكذلك هواتف آيفون .

ولكن في نهاية عام 2019، أطلقت شركة جوجل ميزة جديدة في مساعدها الصوتي Google Assistant وهي وضع المترجم الفوري Interpreter Mode التي تتيح الحصول على ترجمة فورية أثناء التحدث مع شخص آخر يتحدث بلغة مختلفة، فبمجرد تحديد لغتك واللغة التي تريد الترجمة إليها يقوم المساعد تلقائياً بترجمة محادثتك المستمرة مع الشخص الآخر .




يأتي مساعد جوجل Google Assistant مثبتاً على هواتف أندرويد الحديثة بشكل تلقائي، لذلك لا يوجد إجراء خاص يحتاج إليه مستخدمو أجهزة الأندرويد إلى القيام به لإستخدام مساعد جوجل Google Assistant، لكن يتطلب الأمر من مستخدمي هواتف آيفون تنزيل تطبيق Google Assistant من متجر App Store .

يعمل وضع المترجم الفوري بين 44 لغة مختلفة من ضمنها اللغة العربية، وإلى جانب هاتفك أو جهازك اللوحي يمكنك الوصول إلى وضع المترجم الفوري أيضاً على أجهزة Google Home، وبعض مكبرات الصوت الذكية التي تدعم مساعد جوجل Google Assistant، وبعض الساعات الذكية، وفيما يلي 3 طرق لاستخدام مساعد جوجل Google Assistant في ترجمة المحادثات فورياً .




ترجمة المحادثات


للبدء، قم بتشغيل مساعد جوجل Google Assistant على هاتفك ثم أخبره باللغة التي تريد الترجمة إليها، حيث يمكنك صياغة الأمر الخاص بك بعدة طرق، وإذا طلبت من مساعد جوجل Google Assistant تشغيل وضع المترجم الفوري، فسيقوم مساعد جوجل Google Assistant باكتشاف لغتك المعتاد إستخدامها على الهاتف ثم يسألك عن اللغة التي ترغب في إستخدامها للترجمة الفورية .

بعد تشغيل الميزة قم بالضغط على رمز الميكروفون وتحدث بلغتك، وسيعرض لك المساعد الترجمة للغة الأخرى عن طريق الكلام والكتابة، ويمكنك بعد ذلك تسليم الجهاز إلى الشخص الذي ترغب في التحدث معه، وعندما يتكلم بلغته سيقوم مساعد جوجل Google Assistant بترجمة الكلام إلى لغتك، حيث يمكنك الإستمرار بهذه الطريقة لإجراء محادثة ذهاباً وإياباً مع الشخص الآخر .

الترجمة يدوياً


بشكل إفتراضي يجب أن يقوم مساعد جوجل Google Assistant بالكشف عن اللغة التي تتحدث بها وترجمتها إلى اللغة التي حددتها تلقائياً، ولكن إذا لم ينجح ذلك لأي سبب من الأسباب يمكنك التبديل إلى خيار يدوي Manual باتباع الخطوات التالية، قم بالضغط على خيار يدوي الموجود في أسفل الشاشة بعد تفعيل وضع المترجم الفوري، ثم إضغط على رمز الميكروفون عندما تتحدث بلغتك، وكذلك إضغط على الرمز نفسه الموجود على إسم اللغة الأخرى عندما يريد الشخص الآخر التحدث إليك .




الترجمة عبر الكتابة


الخيار الثالث هو إستخدام لوحة المفاتيح للترجمة بين اللغات، وقد يكون ذلك مفيداً إذا كنت أنت والشخص الآخر في مكان مزدحم أو كنت بحاجة إلى ترجمة لشيء آخر خارج المحادثة، عن طريق الضغط على خيار لوحة المفاتيح keyboard الموجود في أسفل الشاشة بعد تفعيل وضع المترجم الفوري، من ثم الضغط على أيقونة لوحة المفاتيح الزرقاء، وبعدها أكتب رسالتك وستظهر الترجمة تحتها، ويمكن الضغط على أيقونة لوحة المفاتيح الخضراء، حيث يمكن أن يكتب الشخص الآخر الرد على رسالتك بلغته .


google-playkhamsatmostaqltradent