U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

التعريف بفيروس الفدية الخبيث Ransomware وأسباب الإصابة

فيروس الفدية الخبيث Ransomware وأسباب الإصابة

التعريف بفيروس الفدية الخبيث Ransomware وأسباب الإصابة


يعد فيروس إنتزاع الفدية Ransomware، كواحد من أخطر فيروسات الكمبيوتر المنتشرة بشكل ملحوظ، والذى سبب خسائر مالية كبيرة لشركات وأفراد جعلت بعضهم أفلس والبعض الآخر على وشك الإفلاس بعد أن خسرو ملفات وبيانات مهمة  بسبب توقفت نظم الحاسب الخاصة بهم بشكل تام .

فيروس إنتزاع الفدية Ransomware، هو نوعية من الفيروسات تقوم بتشفير كل الملفات المهمة على الجهاز المصاب، صور وفيديوهات ومستندات وقواعد بيانات وتصميمات وغيرها الكثير من الملفات، وذلك من أجل طلب فدية مالية مقابل إستعادتها، وقد يستغرق الأمر سنة كاملة لفك شفرة الفيروس والسماح لك بإستعادة العمل على ملفاتك مرة أخرى .




مصادر الإصابة بفيروسات الفدية Ransomware

  • تفعيل الويندوز KMS .
  • كراك IDM .
  • إعلانات المتصفح، أو لو بتحمل ملف من موقع ربحي زي موقع file upload أو موقع إختصارات زي getsurl، فجأة تتحول لموقع تاني وتلاقي نفسك بتحمل ملف إسمه archive.rar وبداخله ملف exe، مجرد ما تفتحه جهازك مش بس هيكون فيه ransomware لا هتلاقي عيلة كاملة من الـ adware والـ malware إحتلت جهازك .
  • برامج تحويل الـ pdf لصور وغيرها .
  • هاكات لعبة PUBG، يمكن تلاقي الهاك إشتغل ومبسوط خالص تيجي تخرج من اللعبة تلاقي ملفاتك إتشفرت .
  • كراكات الأنتي فيرس .
  • تفعيلات البرنامج والـ keygens والكراكات .


هل فيروس الفدية Ransomware يصيب أجهزة الأندرويد ؟

نعم يصيب أجهزة الأندرويد، ومش بس بيشفر ملفاتك، لأ ده كمان بيبعت رسايل لأصحابك سواء عشان يعرفهم إنك إتهكرت أو يبعتلهم لينك تطبيق جنسي عشان يهكرهم هما كمان .




طرق الحماية من فيروسات الفدية Ransomware

  1. تعامل بحذر مع الروابط والملفات المرفقة فى الرسائل، خاصة الرسائل المغرية والمثيرة للفضول وأفحصها قبل الفتح من خلال خدمات فحص الروابط والملفات المشبوهه مثل فايروس توتال .
  2. إشترى برنامج حماية أصلى كامل الخصائص وأحرص على أن يكون البرنامج شامل لخصائص الحماية من البرمجيات الخبيثة والحماية من هجمات الهاكرز، لأن بعضها قد يكون مضاد برمجيات خبيثة فقط Anti malware وبعضها قد يكون Firewall جدار نارى فقط للحماية من هجمات الهاكرز .
  3. إشترى نسخ أصلية من ويندوز وأوفيس وغيرهما من النظم والتطبيقات وتجنب إستخدام الكراك هناك وما شابه من أدوات القرصنة والتفعيل لأنها تجعل جهازك تحت سيطرة الهاكرز ومعرض فى أى لحظة للإختراق والإصابة بفيروس فدية Ransomware مدمر قد يسبب خسارة لكل ملفاتك المهمة وقد لا يستطيع أحد مساعدتك .
  4. إحتفظ دائماً بنسخ إحتياطية محدثة من ملفاتك المهمة على أى وسيلة تخزين بعيدة عن جهازك، وذلك حتى تستطيع إستعادة ملفاتك بعد تدمير النسخ الموجودة على الجهاز بفيروس فدية Ransomware أو لأى سبب آخر، فيمكنك إستخدم هارد ديسك خارجى USB H.D أو خدمات التخزين السحابى لحفظ النسخ الإحتياطية .
  5. إذا كنت تستخدم نسخة أصلية من ويندوز 10 سارع بتفعيل الخصائص المشار إليها فى الصورة داخل برنامج Windows Defender لحماية مجلدات ملفاتك المهمة من فيروسات الفدية Ransomware .

تك بوست - Tech Post


ملحوظة
الخاصية عديمة الجدوى على النسخ غير الأصلية المنتشرة، ولن تحميك من أى فيروسات Ransomware لأن كراك تفعيل النسخة المدمج معها فى حد ذاته فيروس .




فك تشفير الملفات المصابة بفيروسات الفدية Ransomware

يعد موقع The No More Ransom Project من أكبر المواقع لأدوات فك تشفير الملفات على الأجهزة المصابة بفيروسات الفدية، عند التعرض للإصابة قم برفع عينة من الملفات المصابة على الموقع وستظهر لك أداة الحل ان وجدت أو توفر لها مفتاح لفك التشفير .
رابط الموقع


الاسمبريد إلكترونيرسالة