random
إخترنا لكم

الطريقة الصحيحة لكتابة مقال متوافق مع قواعد السيو

تك بوست - Tech Post

الطريقة الصحيحة لكتابة مقال متوافق مع قواعد السيو


تعتبر كتابة مقال متوافق مع شروط السيو أحد أهم العوامل التي يتوقف عليها نجاح الموقع أو المدونة، وهذا التوافق مع معايير وقواعد السيو هو العنصر الأساسي الذي يتحدد عليه ترتيب الموقع أو المدونة بنتائج محركات البحث .


أفضل طريقة لكتابة مقالة متوافقة مع شروط السيو


هناك بعض النقاط التي يتوجب على أصحاب المواقع والمدونات وأيضا كاتبي المحتوى الإلمام بها لكتابة مقالة متوافقة مع شروط السيو .




عنوان المقال

يُعد عنوان المقال من أهم العوامل التي تؤثر على جذب الزوار للدخول إلى الموقع أو المدونة، ومن هنا فإن الإهتمام به ضروري للغاية حيث أنه لابد من إحتواء العنوان على الكلمة المفتاحية، ومن الأفضل أن تكون بأول عنوان المقالة فضلاً عن أهمية إختيار كلمة مفتاحية طويلة، الأمر الذي يُساهم بشكل كبير في تصدر الموقع مرتبة متقدمة في نتائج محركات البحث .

رابط المقال

من الأمور الضرورية  أيضاً التي يتوجب على أصحاب المواقع والمدونات الإهتمام بها أن يكون رابط الموقع مشتمل على الكلمة المفتاحية للمقال، مع مراعاة أن تكون الكلمة المفتاحية متناسبة مع المحتوى الداخلي للمقالة مع مراعاة ألا يتجاوز الرابط 115 حرف .

وصف المقال

يعد أحد أهم العوامل التي يتحدد عليها ترتيب ظهور الموقع بمحركات البحث، وهناك بعض الأمور الواجب مراعتها في وصف المقال وهى كالتالي .

  1. أن يكون وصف المقال سريع وموجز يعبر عن الفكرة الأساسية للمقال .
  2. مراعاة توزيع الكلمات المفتاحية بشكل متوازن دون الإخلال بسياق الموضوع .
  3. يتم تكرار الكلمة المفتاحية 3 مرات أو أكثر على أن يكون هذا التكرار طبيعي متناسب مع صياغة الموضوع .





الوسوم

يتمثل دور الوسوم في الربط بين الموضوعات المتشابه الموجودة داخل الموقع بهدف تسهيل عمليات البحث على الزائرين، ومن الأفضل عند إستخدام الوسوم داخل الموقع، وأن تكون وسوم مختصرة تعبر عن ما تشتمل عليه المقالة، مع مراعاة تجنب تكرار الكلمات المفتاحية بكثرة بدون داعي، حيث أن هذه الطريقة غير فعالة على الإطلاق بل إنها تؤثر بالسلب على الموقع .

موضع الكلمات المفتاحية

يُعد توزيع الكلمات المفتاحية بشكل متوازن داخل المقال من أهم العوامل ذات التأثير الإيجابي على الموقع، حيث أنها تُساهم بشكل كبير على تصدر الموقع في محركات البحث، ومن الأفضل عند توزيع الكلمات المفتاحية أن يتم وضعها في أول ثلاث أسطر مرة ومن ثلاث إلى أربع مرات في باقي المقال، مع مراعاة أن يتم تكرارها بشكل يتماشى مع محتوى المقال .


الربط الداخلي بين المقالات داخل الموقع


يعد الربط الداخلي للمقالات المتشابهة داخل الموقع أو المدونة من أهم العوامل التي يعتمد عليها محرك البحث في إعطاء نتائجه، وتعتمد فكرة الربط الداخلي على كتابة موضوع عام ومن ثم يتم شرح كل ما هو متعلق بالموضع في شكل سلسلة من المقالات، على أن تكون كافة المقالات تُشير إلى الموضوع الأساسي فهى من أكثر الطرق الفعالة للتصدر بمحركات البحث .

إقرأ أيضاً: دليلك لكتابة مقال SEO صحيح بنسبة 100 %

وهذه أهم النصائح التي يجب إتباعها لكتابة مقالة جيدة المحتوى متوافقة مع كافة شروط السيو لظهور نتائج أولية في محركات البحث بجوجل .


google-playkhamsatmostaqltradent