random
إخترنا لكم

كيفية إضافة أكثر من سطح مكتب إفتراضي في ويندوز 10


كيفية إضافة أكثر من سطح مكتب افتراضي في ويندوز 10


بالتأكيد سمعت عن خاصية Virtual Desktop، وبالتأكيد أيضاً أنك تعاني من مشكلة النوافذ الكثيرة على سطح مكتب جهازك، Virtual Desktop هو واحدة من إبتكارات نظام التشغيل ويندوز 10 وظيفتة إنشاء أجهزة سطح المكتب الإضافية، هذا يعني أنه يمكنك تشغيل برامج مختلفة في مناطق مختلفة، وبالتالي تحديد المساحة المستخدمة .

هل فكرت يوم في طريقة  تجعل سطح مكتبك الخاص على حاسوبك أكتر ترتيبا وتناسقا، بهدف أن لا تتراكم عليك النوافذ المفتوحة، بالتأكيد فكرت في الأمر وكان الحل هو أن تشتري شاشة حاسوب كبيرة تتسع لعدد كبير من النوافد، لكن هل ستأخذها معك إذا سافرت .




تقنية Virtual Desktop في Windows 10 

Virtual Desktop من الإسم سيتضح لك نوع المهام التي يمكنها تقديمها، والجدير بالذكر أن هذه التقنية كانت مدعومة سابقا في أنظمة Linux و Mac OS،  حيت أنها تقوم بإضافة أسطح مكتب بشكل إفتراضي أو لنقل وهمي عوض سطح مكتب واحد، وهذا من أجل تقسيم نوافد البرامج المفتوحة على حاسوبك، في حين إذا كنت تعمل على تعديل النصوص وفي نفس الوقت تعمل على تعديل الصور، هنا في هذه الحالة تعمل على برنامجين مختلفين أي سيصعب عليك أن تجاريهما ومن المحتمل أن تخسر ما كنت تعمل عليه بنقرة خاطئة على البرنامج، لدى تقنية Virtual Desktop أو سطح المكتب الإفتراضي حيث أنها تقوم ببناء سطح مكتب ثاني من خلاله تستطيع تقسيم نوع مهامك ليبقى سطح المكتب الأول من أجل تحرير النصوص والثاني من أجل التعديل على الصور وهكذا .

إعداد وتفعيل ميزة Virtual Desktop أو سطح المكتب الافتراضي، قم بالذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالنظام وذلك من خلال النقر على أيقونة Start وقم بالدخول لأيقونة Settings، مباشرة ستتوجه إلى نافدة إعدادات ويندوز وكما تلاحظ في الصورة قم بالبحت على كلمة Virtual، وذلك للوصول للخاصية بشكل سريع .


قم بتحديد خيار Customize virtual desktop Settings  الذي ظهر في نتائج البحث، الآن يجب أن تقوم بتفعيل تلك الإختيارات كما هي في الصورة .





بعد الإنتهاء قم بغلق نافدة الإعدادات وتوجه بسهم الفأرة إلى شريط المهام، بعدها نقرة بالزر الأيمن وتليها إختيار خاصية Show task view button لتلاحظ بعدها أنه تمت إضافة أيقونة جديدة علي شريط المهام .


إنشاء سطح مكتب إفتراضي جديد

قم بالنقر على الأيقونة التي تم إضافتها حديثا في شريط المهام، ومنه ستلاحظ أمامك شاشة تضم جميع النوافذ المفتوحة، قم بالنقر على خيار New Desktop ومباشرةً سيتم إضافة سطح مكتب إفتراضي جديد، يسمح بإضافة عدد غير محدود .


تحويل نوافذ البرامج إلى سطح المكتب الإفتراضي

نعم وهذا بالفعل هو ما نحاول الوصول إليه، وهو كيفية توزيع نوافد البرامج المفتوحة على أسطح مكتب إفتراضية، لكي يسهل عليك العمل عليها وإستخدامها، فقط ما عليك سوى إختيار نافدة البرنامج الذي تود تحويله إلى سطح مكتب أخر أو جديد، بعدها قم بالنقر عليه بزر الفأرة الأيمن والضغط على خيار Move to  وبالفعل ستظهر لك قائمة بها جميع أسطح المكتب التي قمت بإنشائها، ما يبقى لك سوى إختيار أي منها أو إنشاء سطح مكتب جديد، وسترى أن النافدة إنتقلت إلى سطح المكتب الذي حددته من خلال الشريط المصغر أسفله .


طريقة التنقل بين أسطح المكتب الإفتراضية 

طريقة التنقل بين أسطح المكتب، ما عليك سوى النقر على الصورة المصغرة لسطح المكتب لتجد أنه يفتح معك .




حذف سطح مكتب

ربما عند إتمام مهامك سيتعين عليك أن تقوم بحذف سطح المكتب الذي أنشأته، وهذا أمر إختياري، فقط قم بتحديد سطح المكتب الذي تود إزالته من خلال الشريط المصغر، بعدها ستظهر لك علامة X قم بالضغط من خلالها علي سطح المكتب الذي تود إغلاقه .



google-playkhamsatmostaqltradent