random
إخترنا لكم

أهم أسباب نجاح قناتك علي اليوتيوب

تك بوست - Tech Post

أهم أسباب نجاح قناتك علي اليوتيوب


 تذكر دائماً أكبر قنوات اليوتيوبر بدءاً من صفر مشاهدات وصفر مشتركين، فلا تفكر من مبدأ المال، لأن حصولك على تحقيق الدخل ومليون مشاهدة ومشتركين ومعلنين وشركات راعية ليس بسهولة من أول شهر أو 3 شهور من الإجتهاد .





أهم النصائح لنجاح قناة اليوتيوب

  1. حدد دائماً صورة مصغرة جذابة، ومن المهم وضع 3 كلمات جذابة أيضآ بلون ملفت الإنتباء .
  2. إضافة كلمات رئيسية مشهورة، كلمات دلالية مختصة في المحتوي الخاص بك، في حالة قمت بإضافة كلمات دلالية ليس تابعة للمحتوي ستحصل علي مخالفة .
  3. تأكد من دقة عنوان الفيديو الخاص بك، أقل من 50 حرف ومثير للإهتمام مثل، برج إيفل، لماذا يحب السياح هذا المكان في باريس .
  4. إختر عمليات البحث ذات صلة بالكلمات الرئيسيىة أعلاه وستكون جيدة بنسبة SEO .
  5. أكتب وصفاً موجزاً لمقطع الفيديو الخاص بك من 250 لـ 500 كلمة، وحافظ علي الأخطاء الإملائية .
  6. ينصح بطول فيديو 3.5 دقيقة هي المدة المناسبة، وفي حالة إستخدام طول أطول من ذلك سيكون لك درجة تقييم آخري .
  7. إذا كان لديك الكثر من المحتوي يمكنك نشر كل يوم فيديو، وينصح بنشر فيديو يوم الجمعة والخميس لكل أسبوع، ستحصل علي نتائج أفضل من باقي الأسبوع، فقط للمحتوي العربي .
  8. تأكد من إخبار المشاهد بشيء مثير للإهتمام في أول 10 ثواني من الفيديو، حتي يبقي المشاهد لفترة أطول أو يتابع الفيديو للنهاية .
  9. في نهاية الفيديو يجب عليك إضافة زر الإشتراك وإخبار الجميع بالإشتراك في القناة والنقر فوق رمز الجرس ومشاهدة مقاطع الفيديو الآخري ومشاركتها .
  10. عند دخول المشاهد إلي القناة إن لم يجد مشاهدات علي الفيديو ستكون نسبة خروجة كبيرة جداً، فحاول جلب مشاهدات من مصادر خارجية في البداية .
  11. حاول جاهداً مواكبة أخر التطورات في عملك واحصل علي الأخبار والمحتوي الخاص بك، لتكون أنت المتصدر في صناعة المحتوي ليكون لديك زيارات خيالية كونك من صناع الخبر في البداية .
  12. قم بانشاء مشاركات من خلال منصة يوتيوب وإنشاء قصة علي اليوتيوب وإنشاء إستطلاع وآراء حول المحتوي الخاص بك لزيادة التفاعل في القناة .
  13. إستخدم دقة 1080 أو 720 كحد أدني للفيديو .
  14. إستخدم صورة مصغرة بدقة عالية وكلمات واضحة .
  15. قم بإنشاء وسائل التواصل الإجتماعي في القناة في تبويب حول .
  16. إنشاء فيديو قصير 30 ثانية إلي 1 دقيقة، يظهر شخص في الفيديو ويتحدث عن هدف القناة .
  17. مهم جداً إظهار الشخصية، إلا إن كان الأمر صعب حاول إظهار شخص بداية الفيديو، الأمر مهم جداً لتفعيل تحقيق الدخل في يوتيوب .
  18. في حالة كان لديك محتوي حول الصحة أو الأخبار العالمية أو محتوي عام، ينصح بوضع صور وإضافة لقطات من الفيديو .
  19. في حالة كان المقطع عبارة عن صور سيكون ممل للمشاهد وستخرج بنتائج سيئة .
  20. قم بوضح 2 كلمات فقط مهمة هشتاج في وصف الفيديو .
  21. في حالة إن كان لديك قناة محققة للدخل وتريد أرباح أفضل، قم بإنشاء فيديو يزيد عن 10 دقيقة ويمكن يدوياً التحكم في إدراج الإعلانات في الفيديو .
  22. إستخدم مايك بجودة عالية أو معلق صوتي محترف مبدع في الأداء .
  23. إستخدم النصوص داخل الفيديو مع التعليق الصوتي .
  24. إستخدم موسيقي خلفية للفيديو وتكون الموسيقي دون حقوق ملكية أو قم بشراء الموسيقي .



ملاحظة هامة
يجب أن يكون لديك الحب والشغف في العمل المراد العمل له في البداية، لا تحتاج إلي معدات إحترافية، يمكن إستخدام كاميرا هاتفك وإخراج الفيديو بدقة عالية، يمكن إستخدام مايك يقدر ثمنة 20$ كبداية، ويمكن إستخدام الإضاءة من معدات بسيطة لتكون جيدة أثناء إنشاء القناة، ستحتاج وقت تقريبي 2 لـ 3 شهور لنجاح القناة، وسيكون في البداية الترافيك لديك قليل جداً، يمكن من فيديو واحد فقط الحصول علي النجاح والحصول علي مشاهدات عالية جداً ومشتركين .




فقط إبقي مستمر، إستمر وفي النهاية ستحصل علي النجاح بكل تأكيد، من أهم الأمور للحصول علي النجاح بسرعة هي وقت إنشاء المحتوي الخاص بك قبل الجميع، ليكون أنت آحد أول النتائج قبل الجميع، وستحصل علي تصدير للفيديو لوقت أطول رغم المنافسة الكبيرة، إجعل المحتوي الخاص بك غير تقليدي، ليكون لديك فكرة مميزة ومحتوي مميز .


google-playkhamsatmostaqltradent