random
إخترنا لكم

فيروس خطير يصيب بعض هواتف أندرويد خلال تصنيعها

تك بوست - Tech Post

فيروس خطير يصيب بعض هواتف أندرويد خلال تصنيعها


نشرت شركة جوجل تقريرًا جديدًا تكشف فيه عن وجود مجموعة من التطبيقات التي يتم تحميلها على بعض هواتف أندرويد بشكل مسبق عند تصنيعها، والتي تحمل في طياتها فيروس خطير يحمل إسم Triada، وذلك يجعل الهواتف حاملة للفيروسات الخبيثة قبل شرائها من جانب المستخدمين .

وأوضح تقرير الشركة أن التطبيقات المفخخة بالفيروس الجديد تتمثل في مزايا يضيفها مصنعو الهواتف الذكية إلى أجهزتهم من خلال تعاونهم مع شركات الطرف الثالث والتي تقدم مزايا لا تتمكن شركات التصنيع من إضافتها إلى هواتفها من خلال تطويرهم إياها، وذلك يفتح الباب أمام الأطراف الخبيثة أن ينفذوا إلى داخل هواتف المستخدمين بأيديهم الملوثة بالبرمجيات المضرة .

وأشارت جوجل في تطبيقها إلى أن الفيروس يمكنه ضرب هواتف المستخدمين كذلك من خلال تحديثات هوائية OTA تقوم بإرسالها شركات الطرف الثالث، حيث لن يشك المستخدمون في تثبيت تلك التحديثات لتطبيقات هواتفهم .

مواضيع ذات صلة ...



كشفت جوجل أن الفيروس قد إنتشر منذ بداية 2016 وقد تعاونت مع شركات تصنيع الموبايل المتضررة هواتفها للتأكد من خلو هواتفها من أي أثار لذلك الفيروس، بالإضافة إلى تزويد جميع المُصنعين بأدوات برمجية Build Test Suite لإختبار هواتفهم قبل خروجها إلى المستخدمين .



تك بوست - Tech Post
google-playkhamsatmostaqltradent