recent
أخبار ساخنة

10 أدوات لمعرفة المواضيع المتداولة في العالم الرقمي


10 أدوات لمعرفة المواضيع المتداولة في العالم الرقمي

من المعروف أن شركة جوجل تمتلك المحرك الأقوى في العالم للبحث عن المعلومات والبيانات والصور والمواضيع المختلفة، ومن البديهي في عصر التقنيات الرقمية أن يتوجه الباحثون لهذا المحرك العميق للبحث عن ضالتهم المنشودة، ولكن ليس كلنا يعرف ما يحتويه وما يعنيه هذا الإسم العملاق، لذا سنستكشف عدداً من الأدوات التي وفرها محرك جوجل للصحفي وللعالم وللمواطن الرقمي وللباحث ورجل الأعمال، وأيضا بإمكان الجميع أن ينتفع منه .




Buzzsumo

عبارة عن أداة يمكن من خلالها معرفة المحتوى الشائع في موضوع معين وفي وقت معين وباللغة التي تريدها، ويمكن تصنيف المحتوى حسب التفاعل على السوشيال ميديا، أو تجد المحتوى المنتشر بشكل فيروسي في أخر ٢٤ ساعة، وممكن تلاقي الأشخاص المؤثرين في أي مجال .


Google Trends

من خلاله يمكن معرفة ما هي المواضيع المتداولة إلي المستخدمين التي يبحثو عنها بكثرة خلال اليوم في دولة معينة، ويمكن البحث عن موضوع معين حتي تجد الوقت الذي أصبح فيه هذا الموضوع Trend على جوجل، ممكن تشترك بخدمة الإشعارات حتى يصلك إشعار على البريد الإلكتروني بالموضوع المتداول .


Trendsmap

أداة خاصة بتويتر لمعرفة المتداول على تويتر من هاشتاجات أو كلمات معينة، ويظهر لك خريطة العالم كاملة مع الهاشتاجات والكلمات المتداولة في كل منطقة من العالم، ويتوفر ميزة للإشعارات في حال كنت مهتم في منطقة محددة .





Epicbeat

يمكن أن تقوم بالبحث عن المواضيع المتداولة في الوقت الحالي بالإضافة لمعرفة المحتوى الذي عليه أكثر تفاعل وتحديد المؤثريين الإجتماعيين، ويوجد في الأداة ميزة تمكنك من معرفة حجم التفاعل المتوقع في حال قمت بتغيير شيء في المحتوى، مثلاً أضفت عدد مضاعف من الكلمات أو غير ذلك .



Curator

تم حذف الأداة


Hashtagify

تطبيق مختص لدراسة الهاشتاجات المتعلقة بموضوع معين على تويتر ومعرفة الأشخاص الأكثر تأثيراً في هذا الهاشتاج، بالاضافة لمعرفة التغريدات الأكثر إنتشاراً، ويمكنك معرفة إقتراحات لهاشتاجات نشطة في المجال الذي تبحث عنه .


What’s Trending

هو موقع يتوفر فيه كل المحتوى المنتشر بكثرة في الكلام من فيديوهات ومواضيع أغلبها مقاطع تسلية، لكن عيبه أن المحتوى أجنبي فقط .


Contentgems

أداة مناسبة جداً لصانعي المحتوى وباستخدامها تستطيع كاتبة محتوى، فقط إبحث عن الموضوع والأداة ستظهر كل المقالات المشهورة في هذا الموضوع في صفحة واحدة، بحيث تستطيع أن تكتب مقالك الخاص بالإستعانة بالمقالات المشهورة .


Social Mention

أداة من خلالها تستطيع إظهار الكلمات المفتاحية في موضوع معين والهاشتاجات المتداولة في الموضوع، بالاضافة لأكثر شخص أو موقع تحدث أو كتب عن هذا الموضوع .





Moz Content

أداة لاستخراج المقالات المتدوالة مع ميزة معرفة حجم التفاعل على السوشيال ميديا في هذه المقالات .


google-playkhamsatmostaqltradent