random
أخبار ساخنة

أفضل 6 سيرفرات DNS لتسريع تصفح الإنترنت لعام 2021

الصفحة الرئيسية
أفضل 6 سيرفرات DNS

أفضل 6 سيرفرات DNS لتسريع تصفح الإنترنت لعام 2021


كلمة DNS هي إختصار لـ Domain Name System وهو يعمل على ترجمة العناوين التي تقوم بإدخالها في شريط البحث أو شريط الموقع، ثم يقوم بربطها بالخادم والـ IP Addresses الفعلية والتي تحتاجها للوصول إلى هذه المواقع.

ما هو الـ DNS

هناك نوعان من الـ DNS Server 


  1. الـ DNS المجاني: وهو مضمون مقالة اليوم.
  2. الـ DNS المدفوع: من المعروف أن الخوادم المدفوعة تكون أفضل، حيث توفر حماية أعلى وإتصال أكثر إستقرار بالإنترنت، ولن تجد الـ DNS المدفوع إلا مع الأشخاص التي تبحث عن الأمان والمؤسسات والشركة الكبيرة.

في العادة يتم تحديد الـ DNS من خلال مزود خدمة الإنترنت بشكل تلقائي في جهاز الراوتر، ذلك الأمر الذي يدفع كل شركة من شركات الإنترنت باستخدام DNS خاص بها، فمن المعروف أن هذه الشركات غير متخصصة في إدارة الـ DNS وتقوم أيضاً بالتلاعب في الـ DNS بحجب بعض المواقع أو تبطيء مواقع معينة.

أسباب تغيير الـ DNS

  • بطيء الإنترنت: قمت بالإشارة في الأعلي أن الشركات المزودة للإنترنت تستطيع التلاعب بإعدادات الـ DNS الخاص بها، كما يمكنها تبطئ الإنترنت بشكل عام علي جميع مستخدمي خدمة الإنترنت في أوقات الذروة وذلك لتخفيف الحمل عليها.
  • موقع إلكتروني محجوب أو محظور: قد تلجأ سياسات بعض الدول بحجب وحظر بعض المواقع، وتحدثنا سابقاً عن قائمة الدول التي تحظر موقع الفيس بوك، وفي الغالب قد تحتاج فقط تغيير الـ DNS من أجل الدخول علي هذه المواقع.
  • فلترة المواقع الضارة والإباحية: الإنترنت بحر عميق من النافع والضار، وهنا دور خدمات الـ DNS المتخصصة في فلترة المواقع والتصفح بشكل كامل، فإذا كنت قلق علي أولادك من الدخول علي المواقع الإباحية الضارة لا تقلق، ففي هذه المقالة سنقوم بتوفير أفضل DNS متخصص بحجب المواقع الإباحية والمواقع الضارة.
  • حماية خصوصية تصفح الإنترنت: هذا هو عصر البيانات، أو بشكل أوضح التجارة والتسوق علي حساب بيانات المستخدمين، وهنا يأتي دور خدمات الـ DNS ودورها في حماية الخصوصية والتصفح الأمن للإنترنت، وكذلك تجنب المواقع المزيفة علي الإنترنت.

أفضل سيرفرات DNS المجانية

تسعي الكثير من الشركات التي تقدم خدمات DNS للمنافسة القوية، ذلك الأمر الذي يعود بالنفع علي المستخدم سواء للخدمة المجانية أو المدفوعة، ففي السطور القادمة سنقوم بعرض أفضل الشركات التي تقدم خدمات الـ DNS، وما نركز عليه في المقام الأول لخدمة DNS هو حماية الخصوصية وتصفح الإنترنت بأمان.

Open DNS

Open DNS، هي شركة وخدمة تمد نظام أسماء النطاقات من خلال إضافة بعض الميزات مثل الحماية من التصيد الإحتيالي وتصفية المحتوى بشكل إختياري، بالإضافة إلى البحث من خلال نظام أسماء النطاقات، إذا كانت خدمة نظام أسماء النطاقات مستعملة.

تستضيف شركة Open DNS أمن الحوسبة السحابية والمظلة، وصممت لحماية عملاء المشروع من البرامج الضارة والتصيد الإحتيالي والهجوم المستهدف على الإنترنت، وتعتبر شركة Open DNS شبكة عالمية تعالج بما بمقدار 100 بليون إستعلام عن نظام أسماء النطاقات يومياً من 85 مليون مستخدم خلال 25 مركز بيانات من جميع أنحاء العالم.

خدمة Open DNS هي أفضل خدمة مملوكة لأقوي شركة تمتلك سيرفرات DNS مجانية، وتوفر لك إنترنت أسرع وآمن، وهي شركة قديمة لخدمات DNS ولهذا فأنت في أيدٍ أمينة.

Open DNS
208.67.222.222
208.67.220.220

DNS Cloudflare

أطلقت شركة Cloudflare خدمة DNS الخاصة بها في عام 2018 للجمهور، مع وعدها بخدمة سريعة وخاصة وآمنة، ووعدت الشركة بأن خدمة DNS ستكون صديقة للخصوصية وأنها لن تبيع بيانات المستخدم أو تستخدمها للإعلانات المستهدفة، وكشفت شركة Cloudflare بأن الخدمة لن تسجل أبدًا عناوين IP كاملة للمستخدم وسوف يتم محو السجلات كل 24 ساعة.

عند إستخدامك لخدمة DNS المقدمة من شركة Cloudflare لتوجيه البيانات، يصبح من الصعب على مزود خدمة الإنترنت تتبع المواقع التي تزورها بشكل متكرر، وبالتالي فإن خدمة DNS Cloudflare هي خيار مثالي لأي شخص مهتم بتتبع خصوصية الإنترنت الخاصة به، بالإضافة إلى التصفح الآمن، وتساعدك الخدمة أيضًا في أوقات تحميل أسرع حيث يتم تنفيذها على خوادم سريعة خاصة بشركة Cloudflare في جميع أنحاء العالم.

DNS Cloudflare
1.1.1.1
1.0.0.1

Google Public DNS

Google Public DNS، هو مشروع بدائته شركة جوجل تحت إشرافها تحت شعار ويب أكثر آماناً، ومن المعروف أن سرعة السيرفرات يتم تطويرها بوسطة شركة جوجل، كما توفر تصفحاً أكثر سرعة وهم أضخم سيرفرات DNS عامة مجانية في العالم، تعالج أكثر من 400 مليون طلب يومياً، وبدون حديث كثير فمن المعروف أن خدمة Google Public DNS هي أشهر خدمة DNS في العالم.

Google Public DNS
8.8.8.8
8.8.4.4

DNS Advantage

خدمة DNS Advantage توفر أيضاً سيرفرات DNS مجانية في كل أنحاء العالم، حيث تعتبر سيرفرات الـ DNS الخاصة بخدمة DNS Advantage من أكثر السيرفرات شعبية على مستوي العالم.

DNS Advantage
156.154.70.1
156.154.71.1

Comodo Secure DNS

Comodo Secure DNS، هي خدمة تقوم بتزويد المستخدم بـ DNS يؤمن ويحمي تصفح الإنترنت، ويتم ذلك من خلال فلترة المواقع الضارة أو الخبيثة، كما توفر الخدمة خيارات Parental Control للسيطرة علي كل المواقع التي يمكن لأطفالك زيارتها.

تتميز خدمة Comodo Secure DNS باحتوائها علي الرقابة الأبوية Parental Control التي تقوم بتصنيف الإنترنت بأكمله إلي 25 فئة، حيث تستطيع أن تقرر ما الفئات التي يمكن تصفحها لأطفالك أو مستخدمي جهازك لإستخدام الإنترنت.

Comodo Secure DNS
8.26.56.26
8.20.247.20

Quad9 DNS

إذا كنت مهتمًا بخصوصيتك فربما قد سمعت عن خدمة Quad9 DNS، وهي عبارة عن خدمة عامة لتحليل DNS وذلك بهدف منع الوصول إلى مواقع الويب المصابة بالبرامج الضارة، بالتالي حماية خصوصية المستخدمين، ويكون ذلك من خلال عدم تسجيل عنوان IP الخاص بهم، يجمع Quad9 DNS بين أكثر من 18 مصدرًا فريدًا تحمي من مجموعة متنوعة من التهديدات الشائعة، مثل البرامج الضارة والفيروسات ومضيفي الخداع ومضيفي التحكم في الروبوتات والمخاطر الأخرى ذات الطبيعة الإجرامية، وإذا كان جهازك يحاول الاتصال بأحد هذه المواقع فإن خدمة Quad9 DNS سيمنع الإتصال ويحذرك من وجود مخاطر.

Quad9 DNS
9.9.9.9
149.112.112.112


الخلاصة
يمكنك متابعة موقع DNSPerf، فهو موقع متخصص في إختبار أداء مقدمي خدمات الـ DNS، حيث يقوم بإختبار خوادم الـ DNS بشكل مستمر كل دقيقة يومياً لتحديد كفاءة الخدمة من أكثر من مكان، إلي هنا أكون قدمت إليك الوسائل المتبعة لتحديد أفضل خادم DNS طبقا لموقعك الجغرافي، وبمتابعة الموقع السابق تستطيع الحصول علي الإحصائيات الكاملة وتقييم أفضل خدمات الـ DNS.


google-playkhamsatmostaqltradent