U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

أهم 5 مميزات فى خدمات التخزين السحابية



أهم 5 مميزات فى خدمات التخزين السحابية



تحظى خدمات التخزين السحابى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى جميع دول العالم وهذا لأسباب كثيرة ومتعددة، فى البداية كان معظم الناس يشككون فى ثقة بعض هذه النوعية من الخدمات، ولكن مع مرور الوقت إكتسبت خدمات التخزين السحابى شعبية هائلة بين الجميع نظراً لأنها تجلب إمكانية تخزين الملفات والوصول إليها بشكل سهل وسريع سواء للأفراد أو للشركات .





ما هي خدمة التخزين السحابي


بإختصار شديد، تساعدك خدمات التخزين السحابى على تخزين وحفظ ملفاتك على الإنترنت بشكل آمن مع إمكانية الوصول إليها بشكل سريع فى أى وقت ومن أى مكان ومن أى جهاز بغض النظر عن نظام التشغيل، فقط تحتاج إلى تسجيل الدخول بالبريد الإلكترونى الخاص والباسورد المستخدم فى خدمة التخزين السحابى .

خدمات التخزين السحابى توفر لك راحة البال من حيث تخزين وحفظ جميع الملفات والبيانات الهامة دون التعرض لأى من التهديدات المختلفة، هذا وتوفر لنا خدمات التخزين السحابى إمكانية الوصول لهذه البيانات والملفات إما من متصفح الإنترنت المثبت على الهاتف أو من خلال تطبيق أو برنامج خاص بها .


مميزات التخزين السحابي


من المؤكد أن هناك الكثير من المميزات والخصائص لخدمات التخزين السحابية على الإنترنت، ولكن فى هذا الدليل سنقوم بتسليط الضوء فقط على أهم وأبرز خمسة خصائص فى تخزين الملفات والبيانات فى التخزين السحابى .




حماية البيانات والمعلومات الخاصة بك

الميزة والخاصية الرئيسية فى خدمات التخزين السحابى على الإنترنت هى الأمان، فسواء كنت فرداً أو صاحب شركة فإن تخزين البيانات بشكل أمن يعد شىء مهم وأساسى لكل شخص منا بالتأكيد، ومن حسن الحظ توفر هذه خدمات التخزين السحابى العديد من وسائل الأمن والحماية لتأمين بيانات المستخدمين وحمايتها على الإنترنت أبرزها، تقنيات التشفير المتطورة، مما يوفر حماية أفضل وأقوى ضد الفيروسات والبرامج الضارة وغيرها من التهديدات الأخرى على الإنترنت، بالتالى لا داعى للقلق نهائياً على بياناتك المخزنة .


النسخة الإحتياطية


تعمل خدمات التخزين السحابى على حفظ نسخة إحتياطية آمنة من بياناتك المخزنة على الخوادم السحابية بحيث لا تفقد أى من بياناتك ومعلوماتك الهامة مهما كانت الظروف، بالإضافة إلى ذلك تساعدك خدمات التخزين السحابى على توفير المساحة على القرص الصلب أو الهارد، حيث يمكنك تخزين جزء كبير من ملفاتك على خدمة التخزين السحابى بدلاً من تخزينها على الهارد ديسك للكمبيوتر .





الوصول السريع من أى مكان


عندما تقوم بتخزين البيانات والمعلومات الخاصة بك على واحدة من خدمات التخزين السحابى، وقتها ستكون لديك الإمكانية الكاملة للوصول لهذه البيانات والمعلومات المخزنة سحابياً من أى مكان عبر أى جهاز بغض النظر عن نظام التشغيل، فقط ستكون بحاجة إلى أن يكون الجهاز متصل بالإنترنت ثم بعد ذلك سجل دخول بحسابك للوصول إلى بياناتك وتصفحها بشكل سريع وأكثر إحترافية .


سهولة مشاركة البيانات لأى شخص فى العالم


مقارنة بالطرق التقليدية، فإن خدمات التخزين السحابى تعد من أفضل الطرق التى يمكن الإعتماد عليها خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمشاركة البيانات والمعلومات لأى شخص فى أى مكان، ويعتبر جوجل درايف من أبرز الخدمات التى توفر لك هذه الإمكانية مع إمكانية التحكم بشكل كامل فى صلاحية المعلومات التى تقوم بمشاركتها مع الأخرين .

توفير المساحة على أجهزتك

سواء كانت تستحدم جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول، فإن خدمة التخزين السحابى ستساعدك بشكل كبير جداً على توفير المساحة، فعلى سبيل المثال يمكنك تخزين كل صورك والفيديوهات والملفات الخاصة بك على خدمة مثل جوجل درايف والوصول إليها بشكل سريع فى أى وقت، وتوفير مساحة على جهازك الخاص بدون دفع أى رسوم .




الخلاصة
خدمات التخزين السحابى هى أفضل مكان آمن يمكننا جميعاً الوثوق به لتخزين وحفظ البيانات والمعلومات الخاصه بنا بشكل أمن، وعن تجربة شخصية أنصحكم جميعاً بخدمة التخزين السحابى من شركة جوجل لأنها تلبى كل إحتياجك بشكل مجانى .


الاسمبريد إلكترونيرسالة