U3F1ZWV6ZTk4ODI1MDg0MTBfQWN0aXZhdGlvbjExMTk1NTE4ODIyMQ==
random
إخترنا لكم

أفضل 5 تطبيقات تقوم بتنظيف هواتف أندرويد

تطبيقات تنظيف هواتف أندرويد


أفضل 5 تطبيقات تقوم بتنظيف هواتف أندرويد


الكثير ممن يستخدمون هواتف أندرويد لا يفكرون في تنظيف هواتفهم حتي تتراكم الملفات الغير ضرورية علي ذاكرة التخزين مع مرور الوقت، كذلك تشغل الصور المصغرة والإعلانات حيز كبير من مساحة التخزين على الهاتف، ذلك الأمر الذي يؤثر بالسلب علي هاتفك المحمول.

حيث تمنح الصيانة والتنظيف الدوري للهواتف التي تعمل بأنظمة أندرويد الأداء الأفضل والسرعة المطلوبة والتي تحتاجها علي هاتفك، وكذلك تقلل من المشاكل التي قد تسبب خطأ في النظام أو تعطل في بعض تطبيقات الهاتف.





فائدة تنظيف ذاكرة الهواتف الأندرويد

مع كثرة التطبيقات والألعاب المثبتة على الهاتف ينتج ملفات خاصة بهذه التطبيقات تسمي الملفات المؤقتة، وإذا لم يتم تنظيف تلك الملفات مثل ملفات log المسئولة عن المعلومات المؤقتة التي يستخدمها التطبيق سوف تتراكم وتؤدي إلى ثقل وتباطؤ في الهاتف أو شغل مساحة كبيرة من الذاكرة وظهور مشاكل ورسائل خطأ كثيرة.

فيما يلي قائمة بأفضل تطبيقات تنظيف ذاكرة وتحسين أداء هواتف أندرويد.


تطبيق CCleaner للأندرويد


الكثير من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز يعرفون جيداً برنامج CCleaner هذا البرنامج العملاق الذي يعد الأشهر والأفضل في صيانة وتحسين وتنظيف الويندوز، نفس الحال يقدمه CCleaner في إصدار الأندرويد.

تطبيق CCleaner للأندرويد هو تطبيق متعدد الوظائف حيث يقوم بتنظيف الملفات الغير مستخدمه أو الملفات المؤقتة في الهاتف ويوضح لك تقرير مفصل لكي تختار ما هي الملفات التي تريد إزالتها، وبالتالي تستطيع إخلاء مساحة كبيرة من هاتفك بسهولة، كما يمكنك أيضا مسح المجلدات الفارغة وتنظيف ذاكرة الرام من التطبيقات التي تعمل في الخلفية.




يوفر تطبيق CCleaner للهاتف ميزة إدارة التطبيقات الذي يمكنك من خلالها تحديد أكثر من تطبيق وإزالتهم دفعة واحدة، كما تستطيع مراقبة نشاط جهازك وإستهلاكه للرام ووحدة المعالجة المركزية آي المعالج ومعرفة التطبيقات والخدمات النشطه.

أفضل ما يميز تطبيق CCleaner للأندرويد أنه لا يحتاج  لصلاحيات الروت، وهو مجاني ويمكنك الحصول على بعض المميزات الإضافية إذا قمت بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق، ولكن الإصدار المجاني من التطبيق يفي بالغرض إذا كنت تريد تنظيف جهازك وتسريعه وإستعادة المساحه التي تم فقدها في ذاكرة التخزين.


تطبيق Droid Optimizer

يعتبر تطبيق Droid Optimizer واحداً من أفضل التطبيقات التي تقوم بتنظيف هواتف الأندرويد، ويتميز التطبيق أيضاً بسهولة الإستخدام حيث يوجد شاشة إرشادية توضح لك
كل الخيارات وما هي وظيفة كل خيار حتي تسهل الأمر على المستخدمين.

تستطيع بنقرة واحدة البدئ في عملية تنظيف الجهاز كما يمكنك مشاهدة معلومات عامة عن الهاتف مثل مساحة التخزين المتبقية وحجم الرام المستخدم وتقييم عام لأداء الهاتف.




يسمح تطبيق Droid Optimizer لهواتف الأندرويد بإعداد تنظيف آلي تلقائي حيث يقوم هذا التنظيف التلقائي بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وإيقاف تطبيقات الخلفية وحذف أي ملفات غير ضرورية، كما يمكنك من تمكين الجدولة الليلة من أجل إيقاف الواي فاي وغيرها من الخدمات التي تساعد في توفير طاقة البطارية ذلك الأمر الذي يكون عامل أساسي لإطالة عمر البطارية.

مميزات تطبيق Droid Optimizer


  • الحذف الأمن للملفات المؤقتة علي هواتف أندرويد.
  • سهولة الإستخدام مع الأداء القوي للتطبيق.
  • إمكانية تنظيف سجل التصفح من أجل حماية الخصوصية.
  • إمكانية توفير طاقة البطارية وإطالة عمرها.
  • إمكانية إدارة جميع التطبيقات المثبتة علي الهاتف.
  • البحث عن الملفات الكبيرة بسهولة مع إمكانية حذفها.
  • إمكانية مراجعة الأذونات للتطبيقات الأخري وفحصها.
  • فحص ملفات التجسس والتطبيقات التي تتجسس علي هاتفك.
  • إمكانية تشغيل الجدولة الليلة للتحكم في تطبيقات الهاتف.



تطبيق All-in-One Toolbox

يعتبر تطبيق All-in-One Toolbox هو الحل الأفضل لتحسين أداء جهاز الأندرويد الخاص بك، فهو يوفر كل ما تحتاجه من أدوات للحفاظ على الأداء العالي لجهازك.




ما يجعل تطبيق All-in-One Toolbox متميزاً هو إحتوائه علي أكثر من 29 أداة سهلة الإستخدام للحفاظ على جهازك نظيفاً وسريعاً وذكياً، فهو يعمل على تنظيف الملفات الغير مرغوب فيها في جهازك لاستعادة مساحة التخزين المهدورة وإيقاف المهام قيد التشغيل وزيادة سرعة وأداء النظام أو الهاتف وحفظ وتوفير طاقة وعمر البطارية، وإدارة الملفات وقفل التطبيقات وحجب الإعلانات والتحقق من الأذونات وقراءة معلومات الجهاز، والقيام بالإعدادات السريعة وغيرها الكثير.

نظرة سريعة حول تطبيق All-In-One Toolbox

يقوم التطبيق بإظهار حالة هاتفك وحيز ذاكرة الوصول العشوائي، والمساحة المستخدمة ودرجة حرارة وحدة المعالجة المركزية، فالتطبيق قادر على تنظيف الملفات المؤقتة على جهازك المحمول الذي يعمل بنظام أندرويد ومسح ذاكرة التخزين المؤقت، وتستطيع أيضاً من حذف المجلدات الفارغة والملفات الغير مستخدمه فقط نقرة واحدة لتحليل جهازك ثم نقرة أخرى للحذف، كما يمكنك بواسطة وظيفة Boost بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للنظام وإغلاق تطبيقات الخلفية مرة أخرى بنقرتين، يمكنك تعيين هذا تلقائيًا مع وظيفة Boost بسهولة إن كنت تفضل ذلك، ولكن القيام بذلك يتطلب عملية شراء داخل التطبيق بالاضافة إلى خاصية توفير طاقة البطارية التي تقوم بإغلاق الخدمات والتطبيقات في الخلفية لتقوم بتوفير الطاقة وإطالة عمر البطارية.



تطبيق SD Maid

يعتبر تطبيق SD Maid من بين الأدوات التي  تسمح لأي مستخدم يملك هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام الأندرويد بتنظيف كافة الملفات الغير ضرورية والتي تسبب أضرار ومشاكل متفاوتة الخطورة على الهاتف الذكي.




يحتوي تطبيق SD Maid على الكثير من الخصائص التي يحتوي عليها أي تطبيق صيانة آخر، لكن ما يتميز به هذا التطبيق عن البقية من التطبيقات الآخري بفضل الجزء المتعلق بـ AppControl، والذي يسمح لك بتجميد أو إعادة تشغيل أو حذف أي برنامج قمت بتثبيته على هاتفك، أو حتى البرامج التي تأتي بشكل إفتراضي في هاتفك.

يوفر تطبيق SD Maid تجربة بسيطة للمستخدم، حيث أن شعاره أنا في خدمتك، كل ما يتطلبه الأمر هو تحميل تطبيق SD Maid وقم بفتحه وسوف تجد مجموعة من الخيارات في واجهة التطبيق، أختر ما تريد ودع التطبيق يقوم بعمله.

مميزات تطبيق SD Maid


  • سهل الإستخدام وخفيف جداً علي الهاتف.
  • التحكم الكامل في مدير الملفات وإستعراض مفصل لجميع الملفات والتطبيقات.
  • إمكانية الحذف الآمن للملفات الغير ضرورية في هاتفك.
  • إدارة كاملة للتطبيقات الشخصية وتطبيقات النظام.
  • إمكانية حذف بقايا التطبيقات والكشف عن الملفات الغير مستخدمة.
  • تحسين قواعد البيانات وإظهار نظرة عامة حول هاتفك.
  • إمكانية الحذف التلقائي وتحسين أداء الهاتف.
  • إستعراض الملفات المكررة وحذفها بسهولة.




تطبيق Norton Clean


يساعدك تطبيق Norton Clean على التخلص من الملفات الغير الضرورية والتي تحتل مساحة على هاتفك الذي يعمل بنظام الآندرويد فقط في ثواني محدودة.





قبل أن تقوم بحذف كل الملفات الغير ضرورية علي هاتفك يجب عليك أولاً إلقاء نظرة والتأكد من أن لا شيء تريد الحفاظ عليه، حيث سيعرض عليك تطبيق Norton Clean قائمة من التطبيقات التي تحتوي على نوع من أنواع الملفات وكم من المساحة تحتل من ذاكرة هاتفك، إذا ما كنت لأي سبب من الأسباب تريد الحفاظ على ملفات تطبيق معين قم فقط بإلغاء إختياره قبل أن تبدأ عملية الحذف.

يقوم تطبيق Norton Clean بالبحث عن ذاكرة التخزين المؤقت ومسحها وإزالة أي ملفات غير مهمة ومساعدتك في إزالة أي تطبيقات غير مستخدمة قمت بتثبيتها، يسرد التطبيق قسم إدارة التطبيقات أى جميع تطبيقاتك مما يتيح لك ترتيبها حسب آخر إستخدام أو تاريخ التثبيت أو مقدار التخزين الذي تستخدمه، وستلاحظ أن واجهة المستخدم في تطبيق Norton Clean حديثة وسهلة الإستخدام ولن تحتاج إلى أن تكون خبير حتى تتمكن من إستخدام التطبيق فهو يوفر تجربة مستخدم ممتعة وسهلة للغاية.



الاسمبريد إلكترونيرسالة