recent
أخبار ساخنة

كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك

تك بوست - Tech Post

كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك


تعد منصة فيس بوك للتواصل الإجتماعي، الأكثر زيارة في العالم بالمنافسة مع محرك البحث جوجل وموقع يوتيوب، ولكي تتمكن شركة فيس بوك من كسب المزيد من المستخدمين قدمت خدمة Watch، وتستعرض خدمة Watch محتوى الفيديوهات فقط، حيث سنستعرض معكم أفضل الطرق والإضافات لتحميل فيديو من الفيس بوك وحفظه علي حاسوبك أو هاتفك المحمول .

مقاطع الفيديو المتوفرة على موقع فيس بوك في كثير من الأمور قد تكون مميزة أو مختلفة مقارنة بمقاطع الفيديو المتوفرة على موقع اليوتيوب، حيث أن أغلب مقاطع الفيديو على موقع فيس بوك هي مقاطع فيديو شخصية بعض الشيء ولن تجدها علي موقع اليوتيوب، ونظرا بأن تطبيق الفيس بوك علي الهاتف لا يدعم إمكانية التحميل وكذلك المتصفح علي الحاسوب، في هذه التدوينة سأقدم لكم جميع الطرق التي ستحتاجها من أجل تحميل مقاطع الفيديو من الفيس بوك سواء علي الحاسوب أو هاتفك الأندرويد وكذلك هواتف الأيفون .




كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك لهواتف الأندرويد

في البداية سنحتاج الدخول إلي متجر جوجل لتثبيت تطبيق محمل فيديو من الفيس بوك من هنا .

بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق على الهاتف قم بفتحه، في الصفحة الرئيسية لوجهة التطبيق سيوضح لك طريقة وكيفية تحميل الفيديوهات من خلال هذا التطبيق .

ومن أجل تحميل فيديو من الفيس بوك للأندرويد ستجد في هذا التطبيق زر من أجل الإنتقال وفتح موقع فيس بوك عبر متصفح الهاتف، بعد ذلك سيطلب منك بيانات تسجيل الدخول لموقع فيس بوك عبر متصفح الهاتف .

بعد ربط حسابك في فيس بوك من خلال متصفح الهاتف بالتطبيق سيتوجب عليك الأن بالبحث عن مقطع الفيديو الذي تريد تحميله، حين تقوم بالضغط على مقطع الفيديو الذي قم بتحديده سيظهر أمامك خيارين، مشاهدة، تحميل وبالضغط علي زر تحميل ستتمكن من تحميل مقطع الفيديو علي هاتفك المحمول .

معلومات حول تطبيق محمل فيديو من الفيس بوك


  • إصدار التطبيق   : Facebook Video Downloader 4.2.12
  • تاريخ الإصدار   : February 2020
  • المطور            : Facebook Video Downloader
  • موقع التطبيق     : من هنا
  • حجم التطبيق     : 8 ميجابت
  • لغات التطبيق     : يدعم الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية 
  • متطلبات التشغيل : 4.1 فيما أحدث
  • ترخيص التطبيق : مجاني






كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك لهواتف الآيفون

في البداية سنحتاج الدخول إلي متجر آبل لتثبيت تطبيق Bolt Browser and Documents من هنا .

بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق على الهاتف قم بفتحه، وهو عبارة عن متصفح يشبه الكثير من المتصفحات الأخرى ولكن يتميز بإمكانية تحميل مقاطع الفيديو من موقع الفيس بوك .

من خلال تطبيق أو متصفح Bolt Browser and Documents يمكنك الذهاب لموقع فيس بوك وتسجيل بيانات الدخول إلى حسابك ثم البحث عن مقطع الفيديو الذي تريد تحميله، بمجرد فتح مقطع الفيديو على موقع فيس بوك سيظهر ثلاث خيارات، تحميل الفيديو، نسخ رابط الفيديو، إلغاء وبالضغط علي زر تحميل الفيديو ستتمكن من تحميل مقطع الفيديو علي هاتفك الآيفون .

يمكنك أيضاً بواسطة هذا التطبيق بإمكانية تحميل مقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب أو مقاطع الفيديو من موقع تويتر وباقي التطبيقات الأخرى التي تدعم تشغيل مقاطع الفيديو، كما يمكنك أيضاً تحميل الملفات الصوتية بواسطة التطبيق .

معلومات حول تطبيق Bolt Browser and Documents


  • إصدار التطبيق   : Bolt Browser and Documents 1.3
  • تاريخ الإصدار   : Dec 2019
  • المطور            : BOLT BROWSER
  • موقع التطبيق     : من هنا
  • حجم التطبيق     : 48 ميجابت
  • لغات التطبيق     : يدعم الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية 
  • متطلبات التشغيل : IOS 10 فيما أحدث
  • ترخيص التطبيق : مجاني




برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

سنحتاج هنا لتحميل برنامج يعمل علي أنظمة الويندوز ويكون مجاني بشكل كامل من هنا .

لتحميل برنامج ClipGrab قم بالضغط على زر Free Download حتي يبدأ التحميل ومن ثم التثبيت علي الحاسوب، قم بتفح البرنامج على حاسوبك، في الصفحة الرئيسية في البرنامج سيطلب منك إضافة رابط التحميل للفيديو الذي تود تحميله علي الكمبيوتر .

قم بالذهاب إلى موقع فيس بوك وحدد مقطع الفيديو المطلوب تحميله، ثم قم بنسخ رابط الفيديو وقم بإضافته داخل خانة البرنامج المحددة ثم إضغط على زر التحميل ليتم تحميل مقطع الفيديو علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

يتميز برنامج ClipGrab لتحميل الفيديو من الفيس بوك بإمكانية إختيار الصيغة التي تريد التحميل بها والجودة أيضاً، كما يمكنك البرنامج من تحويل المقطع من فيديو إلى مقطع صوتي، ويوفرالبرنامج أيضاً إمكانية البحث عن مقطع الفيديو المطلوب تحميله من خلال كلمات البحث في محرك بحث خاص بالبرنامج .

معلومات حول برنامج ClipGrab


  • إصدار البرنامج  : ClipGrab 3.8.11
  • تاريخ الإصدار   : March 2020
  • المطور            : Clip Grab
  • موقع البرنامج    : من هنا
  • حجم البرنامج     : 66 ميجابت
  • لغات التطبيق     : لا يدعم اللغة العربية 
  • متطلبات التشغيل : ويندوز 7 فيما أحدث
  • ترخيص التطبيق : مجاني






تحميل فيديو من الفيس بوك أون لاين

قم بالدخول إلي موقع Getfvid المتخصص في تحميل الفيديو من الفيس بوك من هنا .

قم بتحديد مقطع الفيديو المطلوب تحميله سواء علي هاتفك الأندرويد أو الأيفون أو حتي الكمبيوتر ومن ثم قم بنسخ رابط الفيديو المطلوب تحميله، في الصفحة الرئيسية في موقع Getfvid سيطلب منك إضافة هذا الرابط قم بإضافته في الخانة المحددة، ثم الضغط على زر التحميل .

بالطبع الكثير منا لا يرغب في تثبيت تطبيقات أو برامج لمثل هذه الأشياء، فهنا يكون الإختيار الأمثل هو مواقع تحميل الفيديو من الفيس بوك أون لاين، ولا شك أنها ستفي بنفس غرض التطبيق والبرنامج كما ذكرنا في الأعلي، لكن الأمر هنا متروك لك عزيزي القارئ، وبالتأكيد يوجد مواقع أخري كثيرة لكننا إخترنا أفضلها وأسهلها لكم .

إضافة جوجل كروم لتحميل الفيديو من الفيس بوك

بالنسبة لمستخدمي متصفح Google Chrome أو متصفح Microsoft Edge يمكنكم تثبيت إضافة Video Downloader PLUS من هنا .

بعد تثبيت الإضافة التي بدورها تسهل إمكانية تحميل فيديو من الفيس بوك، قم بالتوجه إلي موقع الفيس بوك وقم بالدخول أو فتح الفيديو الذي تود تحميله، من نفس الصفحة التي تحدد فيها مقطع الفيديو قم بالضغط علي أيقونة الإضافة في الأعلي ستجد هذه المقاطع مضافة في قائمة تابعة لهذه الإضافة، من خلال الضغط على أيقونة إضافة Video Downloader PLUS في القائمة العلوية من المتصفح ستظهر لك أسماء مقاطع الفيديو وبجانبها زر للتحميل، يمكنك أن تقوم بالضغط عليه ليتم تحميل الفيديو من الفيس بوك علي حاسوبك بسهولة .

ما يميز إضافة Video Downloader PLUS أنها ليست مخصصة فقط لتحميل مقاطع الفيديو من فيس بوك، أيضا تُمَكنك من تحميل جميع مقاطع الفيديو من جميع المواقع والمنصات الآخرى ، مثل فيس بوك ويوتيوب وتويتر وغيرهم .




إضافة فايرفوكس لتحميل الفيديو من الفيس بوك

بالنسبة لمستخدمي متصفح فايرفوكس يمكنكم تثبيت إضافة Video Downloader for FaceBook من هنا .

بعد تثبيت الإضافة قم بالدخول لموقع فيس بوك ومن ثم قم بالبحث أو فتح الفيديو المراد تحميله من الفيس بوك إلي الكمبيوتر، بعد فتح الفيديو ستجد ظهور زر تحميل أسفل الفيديو، ما عليك سوي الضغط علي تحميل لتتمكن من تحميل الفيديو من الفيس بوك إلي حاسوبك .


google-playkhamsatmostaqltradent