random
إخترنا لكم

أفضل تطبيقات إخفاء الصور والملفات في هواتف أندرويد

الصفحة الرئيسية
إخفاء الصور والملفات في هواتف أندرويد


أفضل تطبيقات إخفاء الصور والملفات في هواتف أندرويد


إذا كنت من الأشخاص الذين يتركون هاتفهم في آيدي الغير فبالتأكيد قد قابلت بعض المتطفلين الذين يقومون بالدخول إلى ملفاتك وصورك دون أن تنتبه لهم، لهذا السبب قد تحتاج لمعرفة طريقة إخفاء الملفات والصور الخاصة بك علي هاتفك حتى لا يصل إليها أحد غيرك.

ليس المقصود في هذا المقال هو إخفاء كل الصور والفيديوهات، فمن المؤكد أن هناك العديد من الصور والفيديوهات الخاصة والعائلية يتم تخزينها للذكريات وهذا ما يسعي إليه المستخدم على إخفائها من الآخرين أو من أعين المتطفلين، ففكرة إعطائك الهاتف لأحد الأصدقاء لإجراء مكالمة أو غير ذلك يبقى الأمر وارد أيضًا بالدخول إلى معرض الصور حتى ولو للحظات، لسوء الحظ وبشكل إفتراضي لا تحمل الهواتف الذكية أدوات إخفاء الصور والفيديوهات فقط تكون هذه الميزة متوفرة في الهواتف الجديدة فقط، بالمقابل هناك العشرات بل المئات من التطبيقات التي يمكن للمستخدمين الإستفادة منها في موضوع إخفاء الصور والفيديو، وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الحلول التي تساعدك على إخفاء الصور والفيديوهات الخاصة ويجب عليك إختيار تطبيق واحد فقط.





أدوات في هاتفك لإخفاء الصور والفيديوهات الخاصة

الكثير من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تقوم بإدراج وإضافة أدوات إفتراضية داخل الهاتف لحماية ملفاتك الخاصة، وفي أغلب الحالات تكون هذه الإضافات مدمجة  داخل مدير الملفات حيث يوجد مجلد يتم إغلاقه برقم سري يمكنك أن تضع عليه أو بداخله آي ملف سواء كانت صور وفيديوهات وملفات أخرى خاصة، ولن تظهر هذه الملفات إلا من خلال فتح المجلد الأمن أو Secure Folder وهذه الخاصية بالأخص موجودة في هواتف سامسونج يرجي مشاهدة الفيديو التالي للتعرف علي طريقة التشغيل حتي تتمكن من إخفاء صورك وفيديوهاتك الخاصة بشكل آمن.

إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج يعمل بنظام أندرويد 7 فيما أحدث يمكنك إستغلال ميزة أو أداة المجلد الأمن لإخفاء ملفاتك، وكذاك الحال مع الهواتف الآخري سوف تجد ميزة المجلدات الآمنه مع إختلاف طفيف في المسميات والإعدادات، فعلى سبيل المثال هذه الميزة تسمى في هواتف هواوي باسم الخزنة.







إستخدم مدير الملفات في إخفاء الصور والفيديوهات من المعرض

إذا كنت لا تمتلك ميزة أو أداة المجلد الآمن في هاتفك فلا يوجد مشكلة، سنلجأ هنا لبعض الحيل أو الذكاء في إخفاء ملفاتك الخاصة عن أعين المطفلين.
  1. قم بالدخول إلى مدير الملفات أو File Manager
  2. قم بإنشاء مجلد جديد ثم أعد تسميته إلى الإسم الذي تريده وقم بإضافة (.) قبل إسم المجلد
  3. قم بنقل كل الصور الفيديوهات التي تريد إخفائها داخل المجلد الذي قمت بإنشائه 

علي سبيل المثال سيكون إسم المجلد الجديد الذي تم إنشائه داخل مدير الملفات هو tech.، وآي ملف ينقل داخل هذا المجلد لن يتم عرض محتوياته داخل معرض الصور، وبدون الدخول في تفاصيل كثيرة الخلاصة هي أن تنشئ مجلد يبدأ بـ (.) كما وضحنا سابقاً.

أما إذا كان لديك مئات الصور التي تريد إخفاءها، فمن غير العملي نقلها يدويًا، بدلاً من ذلك من الأسهل إنشاء ملف باسم (nomedia.) في المجلدات التي تريد حجبها، لفعل هذا قم باختيار صورة مكررة في الصور أنت لا تحتاج اليها أو تحميل صورة من الإنترنت ليتم التطبيق عليها، بعد تحميل الصورة أو إختيار صورة غير مهمة قم بإعادة تسميتها إلى nomedia.، وبعد ذلك قم بنقل هذا الملف إلى المجلد الذي تريد اخفاء محتوياته من معرض الصور، بعد عملية نقل الملف قم بالتوجه إلى معرض الصور لن تجد الصور الموجودة داخل المجلد الذي يحتوى علي ملف (nomedia.).

لإعادة عرض الملفات والصور مرة أخرى داخل معرض الصور فقط إحذف ملف nomedia. وسيتم عرض الصور بدون مشاكل.


إذا لم يفلح معك الأمر من خلال مدير الملفات، عليك باستخدم برنامج File Explorer للإدارة بواسطة جهاز الكمبيوتر.




ملاحظة
في حين أن هاتين الطريقتين تخفيان المحتوى من مكتبة الصور الأصلية، لكن ستظل الصور مرئية في مدير ملفات، فهي ليست محمية بكلمة مرور.


أفضل تطبيقات الأندرويد لإخفاء الصور والفيديوهات علي هاتفك

يوجود العديد من التطبيقات الرائعة لإخفاء الصور على هاتفك والتي تحميك تمامًا من أي تجسس علي صورك و فيديوهاتك، حيث سنوفر لكم أفضل 3 تطبيقات متخصصة في حماية وإخفاء صورك وملفاتك الخاصة بسهولة.


تطبيق Vaulty


يعتبر تطبيق Vaulty من التطبيقات الرائده في إخفاء الملفات على أنظمة أندرويد، وهذا بشهادة مئات التعليقات من المستخدمين الذين أشادو بفعالية التطبيق.

يحتوى تطبيق Vaulty على مستعرض للصور خاص به والذي يمكنك من خلاله إستعراض كل الصور على هاتفك وإختيار الصور التي تريد قفلها، ويمكنك أيضا إنشاء مجموعات من الصور وترتيبها وإعطاء صلاحيات مختلفه في حال كنت تود عرض مجموعة صور لأشخاص محددين.

المحتوى الخاص بك محمي بكلمة مرور مع تطبيق Vaulty، والأجمل أنه يحتفظ بنسخة إحتياطية من الوسائط حال إذا فقدت هاتفك.


تطبيق Keepsafe Vault

يعتبر تطبيق Keepsafe Vault المنافس الأول والأشرس لتطبيق Vaulty فجميع صورك محمية بكلمة مرور ومشفرة، ويمكنك نسخ صورك إحتياطيًا على خدمة التخزين السحابي للتطبيق.




أفضل ما يميز تطبيق Keepsafe Vault هي إمكانية إخفاء الأيقونة الخاصة به من على الشاشة الرئيسية وبالتالي لن يعرف أي شخص يحمل بهاتفك أنك تخفي شيء.

مميزات تطبيق Keepsafe Vault


  • قفل الألبومات،‎‎ قم بتعيين كلمة سر مستقلة للدخول لألبومات معيّنة.
  • تنبيهات الإختراق، إلتقاط صور للمتطفلين وتعقب أي محاولات إختراق.
  • ‎‎الرقم السري الوهمي، إنشاء معرض Keepsafe وهمي بكلمة سر منفصلة.
  • كل شيءٍ خلف القفل‎‎، صورك محمية بكلمة سر، أو شكلٍ سري، أو بصمة.
  • ‎مزامنة الصور والفيديوهات بين أجهزتك، مع خدمة التخرين السحابي المشفرة الخاصة بك والتي تعمل على مزامنة الصور والألبومات ومقاطع الفيديو الخاصة بك بين جميع أجهزتك بشكل آمن.
  • ‎‎قم بعمل نسخة إحتياطية للصور أو الفيديوهات لاسترجاعها بسهولة، فلا تقلق إذا ضاع هاتفك أو سُرق أو تعرض للتلف.
  • ‎‎قفل التطبيق تلقائيًا عند قلب الجهاز، يقوم Keepsafe بقفل نفسه عند قلب الجهاز.
  • مشاركة الصور بالإرسال الآمن، شارك الصور الخاصة بثقة وتحكم بالمدة التي يستطيع بها الشخص الأخر مشاهدة الصورة، الصور ستختفي بعد 20 ثانية من إستلامها.
  • الألبومات المشتركة‎‎، أنشئ وشارك ألبومات خاصة مع شريك حياتك.





تطبيق Hide Something


مع تطبيق Hide Something سوف تكون الصور والفيديوهات العادية متاحة للجميع ولكن الملفات الشخصية والخاصة متاحة لك فقط، لأن التطبيق سوف يقم بإخفائها وحماية ملفاتك الحساسة وتأمينها بكلمة سر أو رقم تعريفي أو ببصمة أصبعك، أيضا يوفر التطبيق حماية إضافية عبر عمليات تسجيل مزيفة لملفات غير حقيقية لتضليل المتطفلين ومنعهم من الوصول لملفاتك الشخصية بكل سهولة.

يحتوي تطبيق Hide Something أيضًا على إثنين من الميزات الفريدة، أولاً يمكنك حفظ أي ملف أو مجلد على هاتفك عن طريق عمل مشاركة للصورة المراد حفظها ثم إختيار التطبيق، ثانيًا التطبيق لن يظهر في قائمة التطبيقات المستخدمة مؤخرًا.




مميزات تطبيق Hide Something


  • إخفاء الملفات مباشرة من تطبيقات الطرف الثالث، على سبيل المثال المعرض أو المتصفح.
  • بنقرة واحدة يمكنك تصفح الصور المخفية علي الهاتف في متصفح سطح المكتب.
  • النسخ الإحتياطي للملفات المخفية إلى خدمة جوجل درايف.
  • يدعم جميع الملفات والصيغ المختلفة.
  • سهولة تبادل الصور الخاصة بك مع الأخرين.
  • لا يظهر التطبيق في قائمة التطبيقات المستخدمة مؤخراً.
  • يدعم لكلاً من الهاتف والكمبيوتر اللوحي.



google-playkhamsatmostaqltradent